عادي

الفرنسي «مواني» إلى سان جيرمان بـ 102 مليون دولار

17:33 مساء
قراءة دقيقتين

باريس (أ ف ب)

توصّل باريس سان جرمان بطل فرنسا إلى اتفاق مع أينتراخت فرانكفورت لضم المهاجم الفرنسي الدولي راندال كولو مواني لخمس سنوات في صفقة «قياسية» للنادي الألماني بلغت 95 مليون يورو (102.5 مليون دولار).

وكان كولو مواني (24 عاماً)، المنتقل إلى فرانكفورت صيف 2022 من نانت، تغيّب عن الحصص التدريبية الأخيرة للفريق الألماني، رغبة في الانتقال إلى نادي حديقة الأمراء.

وفيما تعثرت المفاوضات بين الناديين في الساعات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات، رفع الطرف الباريسي عرضه إلى 95 مليون يورو، فكتب فرانكفورت على موقعه الرسمي «رسوم انتقال قياسية قدرها 95 مليون يورو. اتخذ القرار بإجماع مجلس الإدارة والمجلس الإشرافي للنادي».

وقال المدير الرياضي لفرانكفورت ماركوس كروشه: «كنا نودّ بقاء راندال معنا لفترة أطول، لكن تطوّرات الساعات الأخيرة والمعايير الاقتصادية المرتبطة بها والتي تعني صفقة قياسية لأينتراخت كانت حاسمة».

وكان اللاعب الدولي قال في مقابلة مع قناة «سكاي ألمانيا» الثلاثاء: «ليس سراً أن باريس سان جرمان قدم لي عرضاً قياسياً». وأضاف: «الانتقال إلى باريس يمثل الآن فرصة فريدة بالنسبة لي، أود الانتقال إلى باريس، وأبلغت المسؤولين عن فريقي بذلك».

وكان كولو مواني أفضل ممرّر حاسم في الدوري الألماني الموسم الماضي، كما سجل 23 هدفاً في جميع المسابقات في موسمه الأول مع أينتراخت فرانكفورت، منها 15 هدفاً في الدوري.

وساهم وصيف بطل العالم مع فرنسا في مونديال قطر 2022، في تألق فرانكفورت في النصف الثاني من الموسم الماضي من خلال بلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والمباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا، وإنهاء البوندسليغا في المركز السابع.

وبضمّ كولو مواني (هدف في 9 مباريات دولية)، يكون سان جرمان قد أعاد تشكيل هجوم منتخب فرنسا، في ظل وجود القائد كيليان مبابي، وعثمان ديمبيليه القادم من برشلونة الإسباني، علماً أن الأول أهدر واحدة من أشهر الفرص في تاريخ كأس العالم، وهو منفرد أمام الحارس إيميليانو مارتينيس في اللحظات الأخيرة من النهائي الأخير ضد الأرجنتين التي توّجت باللقب لاحقاً بركلات الترجيح.

ولن يكون مواني قادراً على المشاركة مع فريقه الجديد في مباراة الدوري الأحد على أرض ليون، وذلك بسبب التواء في كاحله الأيمن وفق ما أعلن النادي الباريسي الذي كشف أن الوافد الجديد الآخر الجناح الشاب برادلي باركولا (21 عاماً) سيكون متوفراً لمواجهة ليون، الفريق الذي تركه الخميس في صفقة مقدّرة بخمسين مليون يورو.

وأنفق سان جرمان هذا الصيف 345 مليون يورو لجلب 11 لاعباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz29pj2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"