عادي

تأييد حبس عصابة لاتينية سرقت 200 ألف درهم

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

تمكنت عصابة مكونة من 3 أشخاص ينتمون لإحدى دول أمريكا اللاتينية، من سرقة 200 ألف درهم من سائق آسيوي بعد رصده فور خروجه من مصرف بمنطقة ديرة، فدانتهم محكمة الجنايات بدبي وقضت بحبسهم جميعاً 6 أشهر وتغريمهم بالتضامن 200 ألف درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكومياتهم وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

دارت أحداث القضية في فبراير الماضي، حين تقدم سائق آسيوي ببلاغ يفيد بسرقة 200 ألف درهم من مركبة تخص شركة يعمل فيها بعد كسر زجاجها الأمامي، وأفاد المُبلّغ أنه تم تكليفه في صباح يوم الواقعة من قبل مديره المباشر بصرف شيك مصرفي بقيمة 200 ألف درهم لصالح شركة يعمل فيها.

وتابع أنه ذهب إلى البنك وصرف الشيك واستلم الأموال نقداً داخل ظرف ورقي وقاد مركبته متجهاً إلى مقر عمله في منطقة ند الحمر، وقبل وصوله توقف في محطة للتزود بالوقود من أجل استخدام دورة المياه وفور عودته أبصر شخص عربي الجنسية يخبره بأنه شاهد أشخاص يقومون بكسر زجاج المركبة ويسرقون أغراضاً من داخلها ويفرون من المكان باستخدام مركبة أخرى.

وحسب إفادة شرطي التحقيقات، فإن فريق التحريات وجمع الاستدلالات من مكان الجريمة فرغ كاميرات المراقبة في محطة التزود بالوقود والمصرف، حيث شاهد أفراد العصابة أثناء رصدهم المٌبلُغ وتتبعه إلى مكان توقف مركبته في محطة الوقود وسرقة الأموال، فتم التوصل إلى مكان المتهمين وقبض عليهم داخل محل إقامتهم بفندق في منطقة ديرة.

وتابع الشرطي، أن المتهمين أقروا بأنهم يرصدون عملاء المصارف أثناء خروجهم ويتتبعونهم بمركبة استأجرها أحدهم، وفي يوم الواقعة تم رصد المبلغ خلال خروجه وتمكنوا من تتبعه وسرقة الأموال بعد كسر زجاجها الأمامي، ومن ثم تم توزيع الأموال فيما بينهم وأقروا جميعاً بإرسال نصيبهم إلى أسرهم في موطنهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/musjjths

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"