عادي

روسيا تسقط مسيرات أوكرانية قرب القرم وكورسك

11:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
روسيا تسقط مسيرات أوكرانية قرب القرم وكورسك
موسكو (أ ف ب)
أعلنت موسكو أنّها أسقطت الاثنين، مسيّرة أوكرانيّة قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمّتها، إضافة إلى مسيّرة ثانية في منطقة كورسك الروسيّة المتاخمة لأوكرانيا.
والاثنين حوالي الساعة 01,00 (الأحد نحو الساعة 22,00 ت غ) «دُمّرت مركبتان جوّيتان أوكرانيّتان بلا طيّار، (الأولى) في الجوّ فوق البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم، و(الثانية) فوق أراضي منطقة كورسك، بواسطة أنظمة الدفاع الجوّي»، وفق ما أفادت وزارة الدفاع الروسيّة عبر تيلجرام.
وتزايدت خلال الأسابيع الأخيرة هجمات الطائرات بلا طيّار على الأراضي الروسيّة وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو عام 2014، وبدأت كييف هجوماً مضاداً في بداية يونيو/حزيران لاستعادة الأراضي التي خضعت لسيطرة روسيا، معلنة مراراً أن القرم من أولوية أهدافها.
وسبق أن أعلنت روسيا أنّها دمّرت في البحر الأسود السبت، ثلاثة زوارق أوكرانيّة قالت إنّها حاولت مهاجمة جسر القرم الاستراتيجي في مضيق كيرتش، والذي كان قد استُهدف سابقاً خلال الصيف.
وفي منطقة كورسك، أعلن الحاكم رومان ستاروفويت، الجمعة، أنّ «طائرتَين بلا طيّار أوكرانيّتَين» استهدفتا مدينة كورتشاتوف، ما ألحق أضراراً بمبنى إداري وآخَر سكني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y9u3r88k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"