عادي
يقلل استهلاك الكميات بنسبة 18 إلى 24%

حديد التسليح ES600 الإماراتي يواصل تحقيق النجاح

16:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نجحت مجموعة حديد الإمارات أركان، في إطلاق حديد التسليح ES600 عالي القوة والمستدام، وذلك في ضوء مساعيها لتعزيز وتشجيع استهلاكه في الدولة. وأضحى ES600 منتج حديد التسليح المفضل للاستخدام في أحدث مشاريع البناء التي تنفذها مجموعة الحبتور وشركة شوبا العقارية في دبي.

ومن المرتقب أن يكون برج الحبتور التابع لمجموعة الحبتور أكبر برج سكني في العالم يتكون من 81 طابقاً، والأول من نوعه في منطقتي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سيتم تشييده بدون أساسات وبناؤه مباشرة على الركائز المصنوعة من المقاطع الإنشائية وحديد التسليح ES600 التي ستتخلل الطوابق السفلية الثلاثة الحالية حتى عمق 85 متراً. وبدوره، يتكون مشروع شوبا كريست التابع لشركة شوبا العقارية من 4 أبراج متوسطة إلى عالية الارتفاع يبلغ ارتفاع أطولها 47 طابقاً، وقد استخدمت الشركة حديد التسليح ES600 لبناء المشروع.

وقال سعيد خلفان الغافري، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات إحدى الشركات التابعة لمجموعة حديد الإمارات أركان: يُمثل استخدام حديد التسليح ES600 في بناء مشروعين بهذا الحجم في دبي خطوة بالغة الأهمية لتحقيق منهجيات البناء المستدام في أحد أسواق العقارات الأكثر ازدهاراً على مستوى العالم. ولا شك أن الخصائص الفائقة لهذا المنتج، إلى جانب بصمته الكربونية المنخفضة وتصميمه المبتكر، تجعله الخيار المفضل لدعم مساعي البناء منخفضة الكربون في القطاع ما يدعم الجهود المبذولة لتقليل الانبعاثات والمساهمة في توفير غدٍ أكثر اخضراراً.

وقال محمد خلف الحبتور، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: لن يكون برج الحبتور أكبر برج سكني في العالم فحسب، وإنما أيضاً المجمّع السكني الأكثر شهرةً وابتكاراً واستدامة على مستوى دبي. وقد مكننا اعتماد أسلوب البناء الرائد باستخدام ES600 من البناء مباشرة على الركائز، نظراً لقوته، والاعتماد على كميات حديد أقل مقارنة مع حديد التسليح التقليدي، فضلاً عن توفير أفضل ممارسة غير مسبوقة للمقاولين في دولة الإمارات والمنطقة عموماً والتي تدعم مشاريعهم المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/24mus6eb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"