عادي

الرئيس التنفيذي لـ«حديد الإمارات أركان»: لدينا 340 مليون درهم سيولة نقدية

10:15 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد الرميثي
سعيد الرميثي
أبوظبي: عدنان نجم
أفاد سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات – أركان أن الشركة لديها قدرة مالية قوية مع وجود تدفقات لا تقل عن 340 مليون درهم، ما يجعل ملاءتها المالية جيدة.
وأوضح في تصريح لـ«الخليج» أن المـــلاءة المالية للشركة قوية وممتازة، ما يجعلها تتخطى الظروف الراهنة التي تؤثر في الأسواق العالمية.
وأكد الرميثي أن الســــوق المحلــــي في دولة الإمارات يتمتـــع بزخم كبير مع إطلاق مزيد من المشاريع الكبيرة، ما يسهم في مواصلة الطلب على الحديد ومواد البناء.
ولفت الرميثي إلى أن الشركة تمكنت من خفض مديونيتها من 1.1 مليار درهم إلى 400 مليون درهم، ما أسهم في خفض حجم الفوائد المستحقة عليها.
وذكــــر أن قطـــــاع مواد البناء في الشركة حقق ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 98% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضـــي، وبنسبة 44% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وكشف الرميثي أن حجم المنتجات ذات القيمة المضافة العالية التي تصنعها الشركة قد زاد 20% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأفاد الرميثي أن الشركة نجحت في الحفــاظ على فــروق الأسعار بين المواد الخام والمنتج النهائي، مشيراً إلى أن تحسينات الأداء والكفاءة في الشركة قد أسهمت في تحقيق وفورات بلغت 160 مليون درهم.
النتائج
وأعلنت شركة حديـد الإمارات أركان، عن صافي أرباح بـ 387.6 مليون درهم في الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، مقارنةً مع 383.2 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2022.
وبلغت الإيرادات 6.48 مليار درهم، مع استقرار هوامش الربح، على الرغم من انخفاض أسعار منتجات الحديد، في ضوء الزيادة المستمرة في تصنيع وبيع المنتجات ذات القيمة المضافـــة في الأسواق المحلية وأسواق التصدير، إلى جانب ازدهار أنشطة البناء.
وبلغت الأرباح، قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين لهذه الفترة 884 مليون درهم، بزيادة نسبتها 3% عن الفترة نفسها من عام 2022.
وبلغ هامش الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين 13.6%، مقارنـــــــةً مـع 12.1% في الفترة نفسها من عام 2022، فيما بلغ إجمالي إيرادات أعمال وحدة الحديد 5.81 مليار درهم، خـلال الأشهـــر التسعة الأولى، وبلغت أربــاح هــذه الوحدة 295.3 مليون درهم.
وبلغت إيرادات وحدة مواد البناء 670.7 مليون درهم خلال تلك الفترة. وأرباح الوحدة 92.3 مليون درهم، ويعود ذلك بشكل أساسي للنمو المتزايد للقطاع الإنشائي في الإمارات.
ومنذ 31 ديسمبر/ أيلول 2022، واصل صافي القروض المصرفية تراجعه مسجلاً انخفاضاً بنسبة 61% من 1.1 مليار درهم إلى 424 مليون درهم، وبلغت نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك 0.36% في 30 سبتمبر 2023.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p3h3hcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"