عادي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تفتح التسجيل بمنصة «H-preneurs» لروّاد الأعمال

21:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت جامعة حمدان بن محمد الذكية عن فتح باب التسجيل في (H-preneurs)، المنصة الموجّهة لروّاد الأعمال والهادفة إلى تحويل الأفكار الإبداعية إلى شركات ناشئة قائمة على الابتكار، وذلك في إطار التزام الجامعة بدعم وتمكين الدارسين لخوض غمار ريادة الأعمال وتبني ثقافة الابتكار، ويستمرّ التسجيل حتّى 30 سبتمبر الجاري.

وتهدف المنصة إلى تمكين الدارسين ودعم تطلعاتهم في مجال ريادة الأعمال عبر توفير الإرشاد اللازم على امتداد مسيرتهم المهنية، وضمان توفير جميع الوسائل والأدوات الكفيلة بتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع. ولتحقيق ذلك، تتيح المنصة محتوى أكاديمياً مبتكراً، وتعتمد على شبكة واسعة من المرشدين والمهنيين والخبراء المتمرّسين، وتعمل على مساعدة الدارسين في بناء علاقات مع المستثمرين.

وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة: «نسعى إلى تعزيز التعلم القائم على الابتكار والتكنولوجيا من خلال تقديم تجربة تعليمية شاملة تُلبي احتياجات الدارسين، وتسهم في تطويرهم الأكاديمي والمهني، فضلاً عن صقل مهاراتهم وتوجيههم نحو الابتكار والإبداع لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في إنجاز مستهدفات التنمية المستدامة».

وتستعد الجامعة لاستقبال مجموعةٍ جديدة من الدارسين، وتزويدهم بالمهارات التي تتيح لهم المضي قُدُماً كرواد أعمال ضمن قطاعاتٍ متنوعة، بعد النجاح الذي حققته الدفعة الأولى المسجلين في منصة H-preneurs.

1

وقال ياسر شرف من «راشيناليتي»: «لقد خضت رحلةً استثنائية، اكتسبت خلالها مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة حول ريادة الأعمال والتحديات المختلفة التي تُمثِّلها، وقبل كل شيء منحتني المنصة الفرصة للتفكير بإبداع وتوسيع آفاقي، نحو إمكانيات لم أكن لأفكر بها بمفردي».

بدوره، طارق خالد من «وقاية»: «أتاحت لي المشاركة في المنصة استكشاف التجربة الفعلية لريادة الأعمال، وساهمت في تطوير فكرتي بنجاح إلى شركة تجارية مسجلة في دبي».

1

وقالت هديل المرقاب من «إتش واي إم»: «يعود الفضل في تطوير أعمالي إلى جامعة حمدان بن محمد الذكية، حيث زوّدتني بالمهارات اللازمة لوضع خطط شاملة ورسم مسار نحو تحقيق أهدافي ونموي الشخصي».

ويُعدّ تمكين الشباب وتوجيههم نحو تحقيق أهدافهم وتطويرهم الشخصي والمهني هدفاً رئيسياً للجامعة، وتُسهم هذه المنصة في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب في دولة الإمارات.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x72ye9z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"