عادي

خسارة قاسية للأردن أمام النرويج 0-6

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تعرض منتخب الأردن لخسارة قاسية أمام نظيره النرويجي بسداسية نظيفة في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين الخميس على ستاد أوليفال في العاصمة أوسلو.

ونجح المنتخب النرويجي بفرض سيطرته على مجريات اللقاء رغم غياب نجمه ارلينغ هالاند مهاجم مانشستر يونايتد الذي توج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وتقدم المنتخب النرويجي برباعية في الشوط الأول سجلها انطونيو نوسا (11) وكريستوفر أغر (23) ويورغن ستراند لارسن (32) وفريدريك اندي بيوركان (41)، وفي الشوط الثاني اضاف براد فاين الهدف الخامس (80)، وهوغو فيتلسين الهدف السادس (90).

وكانت المباراة الظهور الأول لمنتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي حسين عموتا الذي تسلم المهمة أواخر شهر يونيو الماضي خلفاً للعراقي عدنان حمد.

وسيغادر منتخب الأردن إلى أذربيجان لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء القادم في مباراته الودية الثانية خلال فترة أيام الفيفا المعتمدة.

كما تدخل مباراتا النروج وأذربيجان في إطار تحضيرات منتخب الأردن للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027 والتي ستنطلق أواخر العام الجاري، حيث أوقعته قرعة الدور الثاني في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات، السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان.

في المقابل، حل منتخب النشامى في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام مطلع العام القادم في قطر، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym8jx3vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"