عادي
411 شركة إماراتية شاركت في المعرض

1220 عارضاً وعلامة تجارية بختام «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»

22:02 مساء
قراءة 3 دقائق

اختتمت، الجمعة، فعاليات الدورة الـ «20» من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2023»، والذي عقد تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات.
واستمر المعرض على مدار 7 أيام بتنظيم من نادي صقاري الإمارات تحت شعار «استدامة وتراث.. بروح مُتجددة»، واستقطب الحدث الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا ما يزيد على 1220 عارضاً وعلامة تجارية من 65 دولة وامتد على مساحة نحو 65 ألف متر مربع.
وشارك في المعرض 411 شركة إماراتية في دلالة واضحة على النمو المستمر للشركات الوطنية العاملة في مجال الصيد والرياضات التراثية، واستمتع زواره بأكثر من 200 نشاط وفعالية شيّقة عاشوا خلالها لحظات مميزة عبر مشاهدة الاستعراضات المباشرة والنادرة للصقور والخيول والإبل في ساحة العروض الحية، إضافة إلى أنشطة وعروض فنية وموسيقية مميزة استقطبت الزوار.
ونظّم نادي صقّاري الإمارات خلال فعاليات المعرض بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة، مؤتمر «استدامة الصقارة.. مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين» ومؤتمر «دور وسائل الإعلام في صون الصقارة والتراث الثقافي غير المادي» بمشاركة واسعة.
وتميّزت الدورة الجديدة بنجاح كبير لمزاد الصقور المُكاثرة في الأسر، خاصة مع تقديم مركز البروفالكن في مدينة العين لـِ 210 صقور للمُزايدة عليها.
ويعد المركز المشروع الأول والأكبر في الشرق الأوسط من حيث الإمكانيات وكمية الإنتاج، وأحد أضخم مشاريع المحافظة على الصقور في العالم، وأفضلها من حيث جودة الصقور المُنتجة.

الصورة

فيما شكّلت «منصّة الاستدامة» المكان الأمثل الذي أتاح للجهات الرسمية والشركات المحلية والدولية والمؤسسات الاجتماعية والمجموعات المجتمعية الالتقاء مع الباحثين والخبراء والطلاب، لتبادل المعرفة والتعاون وعقد شراكات مهمة.
ونظّم المعرض أكثر من 50 ندوة وورشة عمل وفعالية، أسهمت في تعزيز رسالته التي تركز على الاستدامة.
وأكد ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظّمة للمعرض، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، أن النجاح غير المسبوق الذي حققه المعرض في دورته العشرين على الصّعد كافة، جاء بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مؤكداً أن المعرض سوف يواصل تطوير خططه ومشاريعه ومحتواه في الدورات القادمة.
وتوجّه بالشكر والتقدير لجميع المشاركين في المعرض من داخل وخارج دولة الإمارات، من الشركات والعارضين والرعاة والداعمين والشركاء، ولجميع ممثلي وسائل الإعلام، لدورهم جميعاً في تحقيق هذا التميز الذي أنجزته الدورة الـ20.

الصورة

وأقيم المعرض برعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي، الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، والراعي الذهبي شركة SCHIWY الألمانية، وراعي القطاع «كراكال»، وهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، شريك صناعة السيارات ARB الإمارات، الشريك المصرفي بنك أبوظبي التجاري، وشريك الأنشطة منتجع الفرسان الرياضي الدولي، راعي منصّة العروض «سمارت ديزاين»، والخيمة الملكية راعي الفعاليات.
وشارك في تقديم الدعم للحدث، كل من وزارة الداخلية، وشرطة أبوظبي، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ونادي تراث الإمارات، وجمعية الإمارات للخيول العربية، وغرفة أبوظبي، وغرفة التجارة البريطانية بأبوظبي، وشركاء الصناعة كل من صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة، والاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة، والمؤسسة الأوروبية للصقارة والمحافظة على الطبيعة، واتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومعرض دبي الدولي للخيل، ومعرض The Game Fair في فرنسا، ومعرض JAGD & HUND بألمانيا، وغرف التجارة الأمريكية في الإمارات، وشركاء تعزيز تجربة الزوار مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، ومركز السلوقي العربي بأبوظبي، واتحاد الإمارات للقوس والسهم، وأكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، والمجموعة العلمية المتقدمة، وأكاديمية بوذيب، مؤسسة «إينبيكس-جودكو»، ونادي ظبيان للفروسية، ومدرسة فرسان عُمان لتدريب الفروسية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykwyckfr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"