عادي

فليك أول مدرب يقال في تاريخ منتخب ألمانيا

19:26 مساء
قراءة دقيقتين

أقيل مدرب منتخب المانيا لكرة القدم هانزي فليك من منصبه الألاحد على إثر الخسارة المذلة امام اليابان 1-4 السبت في فولفسبورغ.

وبات فليك أول مدرب والوحيد الذي تتم إقالته منذ استحداث منصب مدرب منتخب ألمانيا عام 1926.

وسيتولى رودي فولر المدير الرياضي في الاتحاد الألماني ومدرب ألمانيا السابق والذي قادها إلى نهائي مونديال 2002، الاشراف مؤقتا على المنتخب بانتظار تعيين مدرب جديد.

واعتبر رئيس الاتحاد الألماني برند نويندورف في بيان أن الإقالة «لا يمكن تحاشيها لا سيما بعد النتائج الأخيرة السيئة».

واعتبر أن القرار «كان الأصعب له حتى الآن»، مشيراً إلى حاجة الفريق إلى «روح وايجابية جديدتين وثقة لخوض غمار كأس أوروبا التي نستضيفها».

وتأتي اقالة فليك قبل تسعة أشهر فقط من استضافة ألمانيا لنهائيات كأس أوروبا من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبل،

ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية ضد فرنسا الثلاثاء.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة فليك والتي تداولتها الصحف المحلية، تبرز أسماء يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق المقال من منصبه في مارس الماضي، النمسوي أوليفر غلاسنر الفائز مع اينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الفائت، وشتيفان كونتس بطل أوروبا مرتين مع منتخب الشباب (عامي 2017 و2021).

وأشرف فليك الأحد على آخر حصة تدريبية استعداداً للمباراة ضد فرنسا وكانت مفتوحة امام الجمهور وتابعها نحو 3500 متفرج.

واستلم فليك مهمة تدريب ألمانيا صيف عام 2021 خلفاً ليواكيم لوف الذي تولى المهمة على مدى 15 عاماً وقاد المنتخب إلى احراز كأس العالم في البرازيل عام 2014.

لكن فليك وجد نفسه أمام ضغوط كبيرة خلال عهده حيث خرج «دي مانشافت» من الدور الثاني لكأس أوروبا عام 2021، ثم خرج من الباب الضيق في مونديال قطر أواخر العام الماضي بانتهاء مشواره عند دور المجموعات للمرة الثانية توالياً.

وحقق المنتخب الألماني نتائج هزيلة في المباريات الودية السبع الأخير منذ مطلع العام الحالي، حيث خسر في أربع منها أمام بولندا 0-1 وكولومبيا 0-2 وبلجيكا 2-3 قبل ان يسقط أمام اليابان 1-4 السبت، مقابل تعادل واحد مع أوكرانيا 3-3 وفوز وحيد على البيرو 2-صفر.

وبالمجمل، لم يفز المنتخب الألماني سوى في 4 من آخر 17 مباراة خاضها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ykhhaa9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"