عادي

«إكسبو لايف» يدعو الطلبة للمشاركة في «برنامج الابتكار» للجامعات

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلق برنامج «إكسبو لايف» الدورة الثالثة من برنامج الابتكار للجامعات، داعياً طلاب الجامعات في دولة الإمارات، إلى تقديم أفكارهم لإيجاد حلول تواجه التحديات المناخية، بما يتماشى مع عام الاستدامة في الدولة.

ويوفر البرنامج فرصة للطلبة لصقل أفكارهم في ورشة قبل تقديم عرضهم أمام لجنة التقييم في 2 ديسمبر 2023، أثناء انعقاد مؤتمر «COP28»، وستحصل الحلول المختارة على منحة 25 ألف درهم، للمساهمة في تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.

قال يوسف كيرز، المدير التنفيذي للبرنامج «يمتلك الشباب الكثير من الأفكار المبدعة التي تساعد في صنع المستقبل الذي يريدونه ويستحقونه، لكن غالباً ما تنقصهم الموارد اللازمة لتحويل هذه الأفكار واقعاً، ولهذا يهدف البرنامج إلى سدّ هذه الفجوة بدعم الحلول المناسبة وتسريع خطوات تحويل هذه الأفكار إلى نماذج أولية».

وقال عمر غانم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في «يو-لايت» «كان لدينا حل سهل، لتوفير الضوء للمجتمعات النائية، وتمكين الأطفال من مواصلة دراستهم وزيادة عدد ساعات الإنتاج مع تقليل استخدام الوقود. كنا نعلم أنها فكرة جيدة ولها القدرة على الحدّ من المشاكل الناتجة عن نقص الطاقة، ولكننا كنا بحاجة إلى الدعم لوضعها موضع التنفيذ، وبمساعدة برنامج الابتكار أصبح حلنا جاهزاً للعمل ويصل إلى عشرات الآلاف في المجتمعات الواقعة خارج شبكة تغطية الكهرباء في ثلاثة بلدان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwcf6zjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"