عادي

مدرب إنجلترا أقنع ووكر بالعدول عن الاعتزال مرتين

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
ساوثغيت مع ظهير سيتي ووكر

متابعة: ضمياء فالح

كشف غاري ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا عن إقناعه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي كيل ووكر، بالعدول عن قرار اعتزال اللعب الدولي في مناسبتين مختلفتين. وقال بعد تسجيل المدافع أول هدف دولي في مسيرته بمباراة التعادل أمام أوكرانيا: «طلب الاعتزال بعد يورو 2020 وبعد مونديال قطر وأقنعته بالبقاء. أعتقد أنه يحب التواجد مع المنتخب ويريد الاستمرار معنا والآن يفكر في عدد المباريات الدولية التي سيشارك فيها. إنه لاعب مهم جداً بالنسبة لنا وقائد، إن كنا نتحدث عن نجوم من طراز رفيع في المنتخب فهو أحدهم لكنه لم يكن يدرك حجم أهميته لنا وحجم تقديرنا له».

واعترف ووكر بشعوره بأن أيامه في المنتخب باتت معدودة مع وفود ترنت وتريبس ورييس جيمس وقال: «الوافدان وتضحيتي بأيام العطلة والصيف دفعوني للتفكير في الاعتزال. أنا ألعب في المنتخب منذ سن ال19 والآن أنا بسن ال33. علاقتي مع المدرب جيدة خارج الملعب وأشعر بأني أضيف شيئاً للفريق لذا لماذا التوقف الآن؟».

وعلق الحارس جوردن بيكفورد، حارس إيفرتون والمنتخب، من جانبه وقال: «يجب أن يحصل على ما يستحق من التقدير، إنه أفضل ظهير أيمن في العالم، مجاراته لسرعة مودريك في المباراة أمام أوكرانيا كانت مذهلة ومجاراته لمبابي رائعة. إنه خبير الآن وفاز مع سيتي بالألقاب وفاز بكل لقب ممكن وهو يساعدنا كلاعبين».

وفي سياق متصل، يفكر هارفي بارنز لاعب منتخب إنجلترا بالتخلي عن المنتخب والانضمام لمنتخب اسكتلندا في حال نجحت بالتأهل ليورو 2024. وانضم الجناح لنيوكاسل قادماً من ليستر سيتي مقابل 38 مليون استرليني ولم يلعب سوى مباراة ودية بقميص إنجلترا وكانت أمام ويلز ولم يتلق استدعاء المدرب ساوثغيت في المباريات الثلاث الأخيرة لذا يفكر في تمثيل اسكتلندا، بلد جديه.

واعترف ساوثغيت من جهته بمحاولة إقناع نجم برايتون الإيرلندي ايفان فيرغسون بتمثيل إنجلترا وأكد المدرب أيضاً ملاحقة ايليوت أندرسون لاعب نيوكاسل الآخر المولود في إنجلترا لكنه مثل اسكتلندا في منتخب دون ال21 عاماً، وقال ساوثغيت: «أندرسون يعجبنا كثيراً ورأيت أنه انسحب بعد استدعائه لمنتخب اسكتلندا الأسبوع الماضي ونراقب الوضع. فيرغسون على ما أعتقد لعب الكثير من المباريات مع منتخب إيرلندا الأول، 8 مباريات على ما أظن لذا لست متأكداً من قدرته على الانضمام إلينا لكنه سبق أن وضح أنه يشعر بأنه إيرلندي القلب والمولد. كنا نفكر أيضاً في هالاند بحكم ولادته في إنجلترا لكن لدينا رقم 9 رائع وسعداء به (في إشارة لهاري كين 9 )».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jxxwp4n7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"