عادي

استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية النفسية

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
عدد من الحضور خلال إبرام الشراكة

أبوظبي: «الخليج»

أبرمت جامعة زايد اتفاقية تعاون مع منصة «تكلم» المتخصصة في تكنولوجيا الرعاية النفسية والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف الوصول إلى حلول مبتكرة في مجال الرعاية النفسية من خلال الاستخدام المتقدم للذكاء الاصطناعي، وتطمح هذه الشراكة إلى خلق تأثير إيجابي متسارع، يتخطى حواجز الوصمة المجتمعية مع الحرص على تحسين مستوى معيشة أفراد المجتمع.

وتؤكد هذه الشراكة على تعزيز مكانة البلاد بوصفها مركزاً للابتكار والتعليم، حيث سيقوم المشروع التعاوني بإنتاج أدوات برمجية تحليلية مصممة خصيصاً للأفراد الذين يعانون مشكلات الصحة النفسية، بما في ذلك الاكتئاب والقلق، ومن المتوقع أن تقدم هذه الأدوات فرص التدخل المبكر في قضايا الرعاية النفسية، وهو ما يستفيد منه العديد من الأفراد داخل مجتمع الإمارات وخارجه.

وقال الدكتور مايكل ألن، مدير جامعة زايد بالإنابة: «شراكتنا مع منصة تكلم تجسد اندماجاً للخبرات في مجال الابتكار، ومن خلال تطوير أدوات برمجية تحليلية مصممة لأولئك الذين يواجهون تحديات في مجال الرعاية النفسية، تهدف جامعة زايد ومنصة تكلم إلى إطلاق عصر جديد من الرعاية النفسية الاحترازية».

وما يجعل هذه الشراكة أكثر إثراءً هو أن خولة الحماد، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة تكلم، قد تخرجت في جامعة زايد، وهي مثال مشرق لرسالة الجامعة التي تدعو إلى إعادة العطاء للمجتمع بعد التخرج.

وبدورها قالت خولة الحماد: «نعتقد أن دمج التميز التعليمي لجامعة زايد مع خبرة تكلم في مجالي الذكاء الاصطناعي والرعاية النفسية سيمكّننا من دفع حدود ما هو ممكن في هذا المجال، لتقديم رؤى أكثر دقة وفاعلية في الوقت المناسب للأفراد ومقدمي الرعاية الصحية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54zw395w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"