عادي
20 % من 192 مرشداً 2023

ارتفاع أعداد خريجي «جامعة زايد» ضمن حملة «ردّ العطاء»

17:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي : «الخليج»
أعلنت «جامعة زايد»، ارتفاعاً ملحوظاً في مشاركة الخريجين، مرشدين في برنامج «تحدي الشركاء»، حيث يمثل الخريجون الآن 1 من كل 5، ما يعادل (20%) من إجمالي عدد المرشدين البالغ 192، في البرنامج خلال العام الجاري 2023، ويمثل ارتفاعاً كبيراً مقارنةً بـ(5%) من إجمالي عدد المرشدين في العام الماضي.
ويأتي هذا النجاح متصلاً بحملة «ردّ العطاء» التي أطلقتها الجامعة في وقت سابق هذا العام، لتدعو الخريجين إلى مشاركة خبراتهم مع الطلبة الحاليين.
وأشارت ميري أليسون، رئيسة قسم الحياة الطلابية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات «زيادة عدد الخريجين المشاركين في البرنامج كانت من أولوياتنا، ويمكن لخريجينا تقديم رؤى عملية للطلب، والإسهام في تقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي وتحديات سوق العمل. ونسعى إلى دعم طلبتنا بالروح الابتكارية وتزويدهم بمهارات جديدة، وانضمام خريجينا إلى هذه المبادرة يسهم بشكل كبير في نقل المعرفة إلى الطلبة الحاليين وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية».
وذكرت أن برنامج «تحدي الشركاء» المبتكر الذي يتيح للمشرفين الخارجيين تدريب الطلبة على مواجهة تحديات مشابهة لمشاكل الحياة الواقعية، قد نجح هذا العام باستقطاب أكثر من 130 مؤسسة والتي تقدم الإرشاد اللازم للطلبة. ويتميز البرنامج بالتعاون مع كثير من الشركات العالمية مثل «سيسكو» و«كوكا كولا» و«إتش إس بي سي» و«بنك الإمارات دبي الوطني» وغيرها. كما تهدف إلى الاستفادة من نجاح البرنامج لاستقطاب المزيد من الشركاء ومن قطاعات أخرى متنوعة.
فيما أضافت هند الخيال، منسقة التطوير الوظيفي للخريجين « نعتز بوجود عدد كبير من خريجينا الذين اختاروا بكل فخر أن يكونوا جزءاً من برنامج تحدي الشركاء. وبفضل تجاربهم المشتركة، يمكنهم الاستفادة من خبراتهم الواقعية القيمة والمساهمة في تعزيز التواصل بين التعليم الأكاديمي وتحديات سوق العمل».
ويرجع النمو المستمر في البرنامج إلى مدى نجاحه في تزويد الطلبة بالمهارات الجديدة ويتوافق مع إنجازات جامعة زايد الأوسع نطاقاً أيضاً، ما يعزز التزامها بأهداف الإمارات 2071 لتحقيق اقتصاد معرفي ومتنوع ومرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sphxy59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"