عادي

«برنت» عند 92 دولاراً للبرميل

18:52 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت أسعار النفط 1.5%، الثلاثاء، مدعومة بتوقعات تقلص الإمدادات، وفي الوقت الذي قالت فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»: «إن أداء الاقتصادات الكبرى أفضل من المتوقع على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة».

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني 1.5% إلى 91.9 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر/ تشرين الأول 1.02 دولار أو 1.2%، إلى 89 دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الأول 2022.

وتجاوز خام برنت 90 دولاراً للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة شهور، بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام.

وقال جون إيفانز، محلل النفط في شركة «بي في إم»: «ليس هناك شك في أن صناعة النفط تشعر بخطر صعود جماعي مع تصور وتشديد فعلي في أجزاء من تدفق النفط». وفي ليبيا أدت عاصفة مميتة إلى إغلاق أربع من محطات تصدير النفط الشرقية يوم السبت.

رفع الفائدة

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تعطي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر أغسطس/ آب، والتي من المقرر صدورها الأربعاء، بعض التلميحات حول اتجاه أسعار الفائدة من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة من دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، على الرغم من انقسام وجهات النظر حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أو يتوقف مرة أخرى في نوفمبر.

وسيعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس. توقعت المفوضية الأوروبية، أول أمس الاثنين، أن تنمو منطقة اليورو بشكل أبطأ مما كان متوقعاً في السابق في عامي 2023 و2024. ( رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjrt8e4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"