عادي

تعرف إلى أبرز مميزات الإصدار الجديد من تطبيق «الحصن»

15:42 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت المنظومة الصحية في دولة الإمارات إطلاق الإصدار الجديد من تطبيق «الحصن»، بعد إضافة ميزات جديدة تشمل جميع التطعيمات الضرورية للأطفال، منذ ولادتهم وحتى بلوغهم 18 عاماً.

ويتيح التحديث الجديد، مجموعة من الحلول الرقمية التي تتيح للأسر متابعة حالة التطعيم ومراجعة سجلاتها بسهولة، عبر واجهة مصممة باحترافية، وفق أعلى المعايير والممارسات التي تضمن سلاسة الاستخدام لجميع الأفراد، وإمكانية وصول المستخدمين إلى معلومات دقيقة وموثوقة، بفضل التعاون بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والجهات الصحية المحلية.

وأكد الدكتور حسين الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة أن تحديث تطبيق «الحصن»، أحد الحلول الرقمية الوطنية التي أطلقتها الإمارات، وتحظى بثقة وصدقية وموثوقية عالية، بإضافة ميزة الوصول إلى تطعيمات الأطفال المشمولة بالبرنامج الوطني للتحصين.

وأضاف أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية التحول الذكي للخدمات الصحية والاستفادة من التقنيات والتطبيقات الذكية، ضمن المساعي الحكومية لتنويع قنوات التواصل مع أفراد المجتمع، لتحقيق أفضل متابعة صحية والحفاظ على معدلات عالية لها بالتطعيمات، لكونها تعدّ من أكثر التدخلات الصحية نجاحاً وفعالية للوقاية من الأمراض المعدية، التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، وحماية صحة الأطفال وضمان مناعة المجتمع.

 وتعزز الميزات الجديدة الالتزام بالبرنامج الوطني للتحصين، في إطار تطوير النظام الصحي ووقاية المجتمع من الأمراض السارية، لدعم نتائج المؤشر الاستراتيجي لنسبة تغطية الأطفال بالتطعيمات، عبر الإجراءات الاستباقية الوقائية بأفضل التقنيات الرقمية المتقدمة.

وتعد الميزات الجديدة في تطبيق «الحصن» المدعومة بالسحابة الوطنية، ثمرة التعاون مع منصة «رعايتي» الرقميّة، المخصصة للرعاية الصحية وتندرج ضمن الملف الوطني الصحي الموحد (NUMR) الذي يشكل جزءاً محورياً في المنظومة الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m9a8bcbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"