عادي
الكشف عن هوية أول فريقين في نصف النهائي

كلباء والحصن ينتظران الفائزين في ملحق كأس الصالات

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: عصام هجو

فاز دبا الحصن على ضيفه مليحة بهدف نظيف في ختام الدور التمهيدي من بطولة كأس الاتحاد لكرة قدم الصالات، في حين تغلب اتحاد كلباء على ضيفه الحمرية 3-2.

بهذه النتائج تأهل دبا الحصن متصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط واتحاد كلباء متصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط إلى نصف النهائي، في انتظار الفائز من مباراتي السبت المقبل اللتين ستجمعان بين مليحة ثاني المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط والبطائح ثالث المجموعة الثانية من دون رصيد، والحمرية ثاني المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بمواجهة خورفكان ثالث المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويستطيع البطائح وخورفكان ثالثا المجموعتين التأهل إلى النهائي، والتباري على كأس البطولة في حال تخطيهما مليحة والحمرية، ومن ثم متابعة مشوارهما بنجاح في نصف النهائي، لذلك فان جميع الفرق تملك نفس الفرص في المنافسة.

وحسب بدر الزرعوني مدرب منتخب الإمارات فان البطائح هو المرشح للقب مع خورفكان رغم أنهما يحتلان الآن المركز الثالث في مجموعتيهما.

وقال الزرعوني: «من خلال قراءتي التحليلية والفنية وبعد مشاهدة مباريات الدور التمهيدي، يظل البطائح مرشحاً للقب بقوة رغم أنه لم يحقق أي فوز في الدور التمهيدي».

وأضاف: «فرق دبا الحصن واتحاد كلباء والحمرية ومليحة قدمت مستويات جيدة، ولكن أتوقع أن يظهر البطائح وجهاً مغايراً لأنه يمتلك 3 تشكيلات تضم أفضل اللاعبين في الساحة، لكن في نفس الوقت لن تكون مهمته سهلة ما لم يحل مشكلة إهدار الفرص السهلة أمام مليحة المتجدد بروح ودماء شابة طموحة تبحث عن إثبات الوجود، كما أن كلباء يظل مرشحاً فوق العادة من واقع النتائج في التمهيدي، كما أن خورفكان يمتلك خبرة البطولات وهو صاحب آخر لقبين في كأس الاتحاد».

وأوضح الزرعوني أن دبا الحصن عاد إلى ماضيه البطولي بعد تسلم المدرب الوطني محمد المرزوقي الإدارة الفنية، ومعروف عنه التنظيم الدفاعي المحكم بدليل أن الحصن يعتبر الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في مباراتي خورفكان ومليحة.

وختم الزرعوني حديثه مؤكداً أن البطائح الذي يضم أفضل العناصر يستطيع تحقيق البطولة بقيادة المدرب الوطني عدنان الهولي، وقال: «أتمنى أن تقدم الفرق مستويات فنية أفضل من الدور الأول، ولعله أمر متوقع من واقع تساوي الحظوظ في السباق نحو اللقب الذي سيمنح صاحبه دفعة معنوية كبيرة وأريحية في المنافسة على ما تبقى من بطولات الموسم الحالي، كما لا يفوتني أن أشيد بمستوى التحكيم في الدور التمهيدي حيث كان مستوى الحكام بقيادة فهد بدر الحوسني مميزاً، وأتمنى أن يتواصل الأداء الفني للفرق والحكام بنفس التميز والقوة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2np9nry9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"