عادي
جابر محمد يحصد البطولات مع سبعة أندية

الشارقة وخورفكان إلى نهائي كأس الصالات

23:30 مساء
قراءة دقيقتين
4

متابعة: عصام هجو

تأهل ناديا الشارقة وخورفكان إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة قدم الصالات المقرر يوم 21 مارس/ آذار الجاري على ملعب صالة اتحاد كلباء.

وكان خورفكان حسم أمره مبكراً بعدما واصل تفوقه على الحمرية وفاز عليه إياباً 3-1، علماً بأن لقاء الذهاب في ملعب الحمرية انتهى أيضاً لمصلحة «النسور» 2-صفر، وسجل أهداف خورفكان في الإياب سعود خالد وأندري مارتينيز ولوكاس نونيس، وسجل للحمرية أندرسون جوستافو.

وتأهل الشارقة على حساب البطائح بعد فوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، وجاءت الأهداف في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول سلبياً، وافتتح التسجيل صبري جميل في الشوط الثاني، وأضاف المقيمان البرازيليان إيغور وفيتور الهدفين الثاني والثالث.

ويدين الشارقة في التأهل إلى النهائي لحارس مرماه المخضرم جابر محمد يوسف، الذي واصل تألقه وفدائيته في الذود عن شباك فريقه في مباراتي الذهاب والإياب، واستحق لقب رجل المباراة بلا منازع، وهو يقود «الملك» لنهائي الكأس لأول مرة في مسيرة الفريق.

وبعد المستوى الذي قدمه، أمس الأول الأربعاء، أمام البطائح وتكفله بقيادة «الملك» إلى النهائي الأغلى، يستحق اللاعب ومشروع المدرب الناجح جابر محمد يوسف «مواليد 24 مايو 1984» التوقف مع مسيرته في الملاعب، حيث يعتبر صاحب تاريخ ناصع، وكانت ضربة البداية حارساً للمرمى في ناشئي شباب الأهلي لكرة اليد، وبدأ مسيرته في كرة الصالات من الموسم الأول للعبة 2009-2010 مع الحمرية الذي حقق معه وصافة كأس الاتحاد في أول بطولة في تاريخ اللعبة، ثم انتقل إلى الظفرة وحقق معه عدداً من البطولات، ثم انتقل إلى الوصل وحقق معه 11 بطولة، كما حقق عدداً من الألقاب مع شباب الأهلي ومع النصر ومع الوحدة ومع البطائح، ولعب دوراً كبيراً في قيادة الشارقة للفوز بأول بطولة دوري كلاعب في الموسم الحالي، ما يعني أنه ترك بصمة إيجابية وحقق بطولات مع كل الفرق التي لعب لها باستثناء مليحة، لكونه لعب معه فترة قصيرة جداً.

ويكاد يكون جابر محمد أكثر لاعب تنقلاً بين الأندية والأعلى رصيداً في تحقيق البطولات، حيث تذوق طعم التتويج مع 7 أندية مختلفة، بجانب الفوز مع رديف الشارقة بثنائية الدوري والكأس كمدرب للحراس قبل أسابيع بالموسم الحالي، فضلاً عن اختياره ضمن الجهاز الفني لمنتخب الإمارات، وهو أول لاعب ينال هذا الشرف بعد أن اختاره المدرب بدر الزرعوني لخبرته وعلاقاته القوية مع جميع اللاعبين.

وظل جابر محمد يحظى بثقة المدرب البرازيلي العالمي ماركوس سيراتو الذي دائماً ما كان يصر على بقاء جابر معه في كل الفرق التي قاد تدريباتها، وأيضاً يعتبر جابر أكثر اللاعبين فوزاً ببطولتي ند الشبا والشارقة الرياضية لكرة الصالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hrea6rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"