عادي

تونس تلحق بمصر أول خسارة تحت قيادة فيتوريا

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين

فاز المنتخب التونسي على نظيره المصري 3-1 ودياً، الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي ضمن اطار إستعداداتهما لمنافسات أمم إفريقيا التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام 2024.

وسبق انطلاق المباراة الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ضحايا زلزال المغرب وفيضانات ليبيا.

سجل لـ «نسور قرطاج» عيسى بلال العيدوني (3) وحمدي فتحي (8 خطأ في مرماه) والبديل حمزة ربيعة (90+5)، وللفراعنة عمر كمال عبد الواحد (34).

وهي الخسارة الأولي للمنتخب المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا بعد سلسلة من ثمانية انتصارات على التوالي منذ توليه زمام الامور الفنية.

وأسفر الهجوم الضاغط للضيوف عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة حيث وصلت الكرة إلى حدود منطقة الجزاء للعيدوني، سددها مباشرة وسكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد أبو جبل.

واستغل التونسيون ارتباك «الفراعنة»، ومن تمريرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لوجدي كشريدة اخطأها حمدي فتحي وحولها رأسية داخل شباك فريقه على يمين ابوجبل (8).

وحاول المنتخب المصري ادراك التعادل، فحصل عمر مرموش على فرصتين، بداية من ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى أيمن دحمان إلى خارج الملعب (15)، ليعود الأخير وينقذ مرماه بتصديه لانفرادية مهاجم إينتراخت فرانكفورت الألماني (32).

وتصدى دحمان مرة جديدة لتسديدة أحمد سيد «زيزو» وابعدها إلى ركنية (33)، نفذها مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ارتدت من الدفاع على حدود منطقة الجزاء وسددها عمر كمال عبد الواحد مباشرة سكنت الشباك على يسار دحمان (34).

وأهدر البديل عمر العيوني فرصة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ حسام عبد المجيد ولكنه سدد فوق المرمى، قبل أن يضيف بعد ثلاث دقائق البديل حمزة ربيعة الهدف الثالث مستغلاً خطأ دفاعياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh9rj85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"