عادي

ماسا يرفع قضية ضد هاميلتون لتغيير نتيجة سباق 2008 للفورمولا1

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هامليتون وماسا
متابعة: ضمياء فالح
يتطلع الفريق القانوني لنجم الفورمولا 1 فيليب ماسا لقلب نتيجة سباق الفورمولا 1 عام 2008 في سنغافورة، وذلك على خلفية تقارير في إبريل / نيسان الماضي اشارت لنية ماسا رفع قضية ضد السائق البريطاني لويس هاميلتون بعد تصريحات أدلى بها رئيس الفورمولا1 السابق بيرني أيكلستون وصف فيها سباق سنغافورة بـ«الاصطدام» وأنه كان يجب أن تلغى نتيجته.
وفي التفاصيل، أكد ماسا أنه يريد تحقيق العدالة من خلال رفع القضية بعدما خسر ذلك السباق بفارق نقطة عن هاميلتون.
وعلق بيرناردو فيانا من شركة باولو فييرا ريزيندي القانونية في ساو باولو التي تمثل ماسا: «هاميلتون يحمل جنسية البرازيل الفخرية وجميع البرازيليين يحبونه لذا نرجو أن يدعمنا في القضية، البرازيليون يواصلون الثناء على هاميلتون والقضية ليست ضده بل للدفاع عن النزاهة الرياضية وهاميلتون سفير مهم للفورمولا1 ودافع دائماً عن نزاهة اللعبة، نحن قطعاً لسنا ضد هاميلتون».
وكان ماسا سائق رينو يتطلع للفوز باللقب في سباق سنغافورة لكنه تعرض للإحباط بسبب اصطدام نيلسون بيكيه المتعمد بسيارته لمساعدة زميله فيرناندو ألونسو في تجربة السباق الأخيرة ليتراجع ماسا من المركز الأول إلى الـ13 ويفوز ألونسو ثم يحصد اللقب هاميلتون بفارق نقطة عن ماسا.
وتحدث ايكلستون عن الحادثة وقال: «كان لدينا ما يكفي من المعلومات لنفتح تحقيقاً في الواقعة، وفقاً للبيانات كان يجب أن نعتبر سباق سنغافورة ملغياً في ظل تلك الظروف».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3deew6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"