عادي

إنفاق 1.9 مليار درهم على تحميل واشتراكات الإعلام الرقمي بالإمارات

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بلغ حجم الإنفاق على تحميل واشتراكات الإعلام الرقمي في دولة الإمارات خلال العام الماضي، مليار و902 مليون درهم، وذلك بحسب تقرير «الإمارات الرقمية 2023: حقائق وأرقام»، الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وأظهر التقرير أن ألعاب الفيديو حلت بالمرتبة الأولى من حيث حجم الإنفاق بقيمة 1.05 مليار درهم، تلتها مقاطع الفيديو (حسب الطلب) بقيمة 592.7 مليون درهم، ثم النشر الرقمي بقيمة 132.16 مليون درهم، وأخيراً الموسيقى الرقمية بقيمة 125.8 مليون درهم.

وتشير المعطيات والأرقام الصادرة في التقرير، إلى أن الإعلام الرقمي في الإمارات يسير في نسق تصاعدي، مستفيداً من البنية التحتية الرائدة لقطاع الاتصالات في الدولة، التي تحتل المركز الأول عالمياً في مؤشر توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل، الأمر الذي سهّل وصولها للمركز الأول عالمياً في استخدام الإنترنت.

وتعكس مؤشرات الإعلام الرقمي قوة حضوره وتعاظم تأثيره في الرأي العام، وخير دليل على ذلك ما ورد في التقرير ذاته عن نمو سوق الإعلان الرقمي بنسبة 12.1% ليصل إلى 3.72 مليار درهم خلال عام 2022، مقارنة بنحو 3.319 مليار درهم خلال عام 2021.

وأكد التقرير أن الإمارات باتت تمثل نموذجاً عالمياً رائداً في التناغم الرقمي بين كل من القطاع الحكومي والخاص وأفراد المجتمع على حد سواء، ونوّه بمستوى النضج الرقمي الذي يمتاز به المستخدمون ومقدمو الخدمات في الدولة، الأمر الذي يجعلها بمثابة بيئة رقمية متكاملة ومهيأة لتحقيق القفزات نحو المزيد من الريادة والتفوق.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrb2tnuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"