عادي

تقنية «الفيديو» ستوجد بدوري المحترفين العراقي

12:54 مساء
قراءة دقيقتين
محمد عرب

بغداد: زيدان الربيعي

أكد محمد عرب، نائب رئيس لجنة الحكام، التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن تقنية الفيديو سيتم تطبيقها في بطولة دوري المحترفين العراقي الذي من المتوقع أن ينطلق في النصف الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال عرب، وهو حكم دولي سابق إن «الاتحاد العراقي لكرة القدم قام بشراء 5 سيارات خاصة بتقنية الفيديو قادرة على تغطية دوري المحترفين العراقي في الموسم المقبل».

وأضاف أن «الأسابيع الماضية شهدت دخول الحكام العراقيين في دورات متطورة حول تقنية الفيديو، لأن هذه التقنية ستكون حاضرة في الموسم الكروي المقبل، حيث أكملنا (الكورس) الثالث، ونسعى إلى إقامة دورات أخرى في هذا المجال من أجل منح ترخيص للحكام المشاركين».

وأكد أن «تقنية الفيديو سيتم نصبها في الملاعب التي تقام عليها مباريات دوري المحترفين للموسم المقبل، حيث من المؤمل أن يتم تنصيب المنظومات في أغلب ملاعب العراق البارزة».

وختم بالقول: إن «مباراة فريق القوة الجوية العراقي مع فريق سبهان الإيراني ضمن دوري أبطال آسيا التي ستقام يوم الاثنين المقبل على ملعب (فرانسو حريري) في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، ستكون تقنية الفيديو متبعة فيها، إذ تم تجهيز هذه التقنية من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيحتضن الملعب المذكور جميع مباريات فريق القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا».

الجدير بالذكر أن مباريات الدوري العراقي تشهد الكثير من الأخطاء التحكيمية التي أدت إلى تغيير واضح في بعض المباريات، الأمر الذي دعا بعض الأندية، لاسيما الجماهيرية منها، إلى مطالبة الاتحاد العراقي لكرة القدم بضرورة اعتماد تقنية الفيديو من أجل تقليل أخطاء الحكام في المباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29tdyz68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"