عادي

«وحشتيني» لنادين لبكي وفان أردان في «القاهرة السينمائي»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة- سيد محمود:

كشف مهرجان القاهرة السينمائي عن مشاركة فيلم «العودة إلى الإسكندرية» وسيعرض بعنوان آخر وهو «وحشتيني» كما أعلن مدير المهرجان أمير رمسيس، وهو للنجمة اللبنانية نادين لبكي، والنجمة الفرنسية «فان أردان»، للمخرج السويسري من أصل مصري تامر روجلي.

الصورة

وكان المخرج تامر روجلي قد صور آخر مشاهد الفيلم ما بين القاهرة والإسكندرية، وهو من بطولة الفنانة نادين لبكي مع عدد كبير من الفنانين المصريين والعالميين والعرب، منهم، هاني عادل في دور «شريف»، إنعام سالوسة في دور «سنية»، وليلى عز العرب في دور «لطفية»، وسلوى عثمان في دور «نعيمة»، والفنان حسن العدل في دور «رضا»، وشارك في كتابته سيناريو الفيلم كل من المخرج يسري نصر الله، مع مخرجه تامر روجلي، وماريان بروان.

الفيلم رحلة يرصد فيها المخرج ذو الأصول السكندرية، حياة الطبيبة النفسية «سو» التي تقدم دورها النجمة نادين لبكي، في رحلة العودة من سويسرا إلى مسقط رأسها مدينة الإسكندرية، حيث تقضى والدتها ذات الأصول العريقة وتجسدها النجمة العالمية «فاني أردان» تقضى أيامها الأخيرة وهي على فراش الموت، حيث تركتها ابنتها «سو» وهاجرت إلى سويسرا قبل عشرين عاماً.

خلال رحلة العودة تستعيد «سو» ذكرياتها عن مصر والنيل والإسكندرية، وهي رحلة ما يعرف ب Road Trip، وتم تصويره بين مصر وسويسرا، ومن المنتظر أن يشارك في المهرجانات العالمية.

يذكر أن آخر فيلم شاركت فيه بالتمثيل الفنانة نادين لبكي هو «أصحاب ولا أعز»، مع منى زكي، والفنان الأردني إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، وعادل كرم، وفؤاد يمين، وديامان أبو عبود، وأخرجه وسام سميرة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e5v69hm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"