عادي

«أرزة» في المسابقة الدولية للقاهرة السينمائي

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملصق فيلم أرزة

القاهرة- أشرف توفيق

يشارك فيلم «أرزة» اللبناني في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو الفيلم الذي يعيد بطلته دايموند أبو عبود للمنافسة في هذه الفئة، بعد حصولها من قبل على جائزة أفضل ممثلة في المسابقة نفسها منذ عدة سنوات.

ويعد «أرزة» المشاركة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمخرجته الموهوبة ميرا شعيب، في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير «ليلك» الذي شارك في الكثير من المهرجانات العالمية، وهو من إنتاج شركة ambient light للمنتج علي العربي وطارق النعمة ومعهم كل من فيصل سام شعيب ولؤي خريش وزينة بدران، وهو من تأليف لؤي خريش وفيصل سام شعيب، ووضع الموسيقى التصويرية له النجم المصري هاني عادل.

ويلعب بطولة الفيلم دياموند أبو عبّود، وبيتي توتل، وبلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه، ابراهيم عجمي، ومحمد خنسا.

وتدور أحداث الفيلم حول أرزة، وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهدة بمفردها لتأمين لقمة العيش لابنها كنان وشقيقتها ليلى، وعندما تسرق دراجتهم، وهي مصدر رزقهم الوحيد تأخذ أرزة ابنها في رحلة حول أحياء بيروت المختلفة بحثاً عنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55jnkcu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"