عادي

بدء المرحلة الأخيرة لتأهيل المصريات بالخارج للقيادة والإدارة

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزيرة الهجرة تتواصل مع مصريين في الخارج

القاهرة:«الخليج»

بدأت المرحلة الأخيرة لاختبار المصريات بالخارج المتقدمات لبرنامج التأهل للقيادة والإدارة، الذي ينفذ بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، ووزارة الهجرة والمصريين بالخارج.

وترأست السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إحدى لجان المرحلة الأخيرة الخاصة باختبار المتقدمات للبرنامج بحضور د. رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية، وعدد من أعضائها، لاختبار عدد من المصريات من دول الخليج والدول الأوروبية.

وثمنت السفيرة سها جندي التعاون بين وزارة الهجرة والأكاديمية في البرنامج، مشيرة إلى أن البرنامج متميز، ويتخرج فيه العديد من المتمتعات بالشخصيات القيادية، ما يسهم في أن يتبوأن العديد من المناصب التنفيذية، ويؤهلهن لكل القدرات القيادية.

وأشارت إلى أنها التقت عدداً من خريجات البرنامج، وتحدثن عن تميزه مشيدات بالحكومة المصرية لدعمها المصريين في الخارج.

وثمنت المشاركات دعم الوزارة للمرأة المصرية في أي مكان توجد فيه، مؤكدات أن البرنامج يعد انعكاساً واضحاً لاهتمام الدولة المصرية بالمرأة المصرية فى الداخل والخارج، ورسالة مهمة تؤكد أن لها دوراً فاعلاً يجب الاستفادة منه ودمجه في ضوء جهود الدولة.

وقالت السفيرة سها جندي إن برنامج «تدريب المصريات بالخارج» يروج له خلال لقائها بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم ضمن مبادرة «ساعة مع الوزيرة» عبر «الفيديو كونفرانس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7mjwrx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"