عادي
شهد توقيع 3 مذكرات تفاهم في مجال القيادة الذاتية

الطاير: (حي دبي للتنقل الذاتي القيادة) محور للدورة ال4 من «التحدي»

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
الطاير يشهد توقيع الاتفاقيات الثلاث
الطاير يتوسط أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر
الإعلان عن شعار الدورة ا لقادمة من المؤتمر
الطاير يشهد توقيع الاتفاقيات الثلاث
  • طرح التحدي والإعلان عن تفاصيله مطلع العام المقبل
  • إنشاء منطقة نموذجية تشمل توفير وسائل نقل متعددة
  • الحي الجديد يسمح للسكان باختيار وسيلة التنقل التي تناسبهم

دبي: «الخليج»

أعلن مطر الطاير، المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، تخصيص محور الدورة الرابعة من تحدي دبي العالمي للتنقل الذاتي القيادة 2025، لتصميم (حي دبي للتنقل الذاتي القيادة)، من خلال إنشاء منطقة نموذجية تشمل توفير وسائل نقل متعددة ومتكاملة في منطقة واحدة، وتسمح لسكان تلك المنطقة باختيار وسيلة النقل أو التنقل التي تتناسب معهم وتقدم الخدمة الجيدة لهم، وذلك بهدف تصميم نموذج عالمي للمدن في مجال التنقل الذاتي القيادة.

وسيكون (حي دبي للتنقل الذاتي القيادة) الأول من نوعه عالمياً، ويضم مختلف وسائل التنقل الذاتي القيادة من مركبات خفيفة وروبوتات توصيل ذاتية القيادة، على أن يتم طرح التحدي والإعلان عن كافة تفاصيله في مطلع العام المقبل 2024، بهدف تحقيق رؤية الهيئة في الريادة العالمية في التنقل السهل والمستدام.

جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر دبي العالمي للتنقل الذاتي القيادة بمركز دبي التجاري العالمي الذي أقيم على مدى يومين تحت شعار «تمكين مستقبل التنقل».

وشهد مطر الطاير، توقيع هيئة الطرق والمواصلات ثلاث مذكرات تفاهم على هامش فعاليات المؤتمر، وذلك بهدف عقد تجارب لتشغيل الحافلات الذاتية القيادة في دبي.

وُقعت الاتفاقيتان مع الشركتين الفائزتين في تحدي دبي العالمي للتنقل الذاتي القيادة، وهما شركة كينج لونج الصينية، وشركة (برايت درايف) من مصر، بهدف تبادل الخبرات في مجال الحافلات الذاتية القيادة، فيما وقعت الاتفاقية الثالثة مع جمعية مهندسي السيارات الدولية وهي جهة رائدة في مجال التنقل وإيجاد الحلول لتوفير وسائل تنقل آمنة وصديقة للبيئة.

وقع الاتفاقيات الثلاثة عن الهيئة أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، وعن شركة كينج لونج، تشن وي تشيانغ الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال النقل الذكية في الشركة، وعن شركة (برايت درايف)، هشام يحيى الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، وعن جمعية مهندسي السيارات الدولية، فراند مينتشاكا رئيس حلول التنقل المستدام في الجمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bkswfax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"