عادي
ممثِّلةً حي دبي للتصميم .. ضمن قائمة «بزنس أوف فاشن»

خديجة البستكي ضمن الأكثر تأثيراً في صناعة الأزياء والموضة

18:04 مساء
قراءة 3 دقائق
خديجة البستكي
خديجة البستكي

تبوّأت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم مكانة بارزة إلى جانب خبراء ونجوم صناعة الأزياء العالمية في قائمة هذا العام من قائمة بزنس أوف فاشن «The Business of Fashion (BoF)»، وذلك في حفل مرموق نظمته المؤسسة العالمية في باريس هذا الأسبوع بهدف الإعلان عن انضمام 100 عضو جديد من حوالي 44 جنسية إلى مجتمع BoF 500 العالمي.
تنضمّ خديجة ممثِّلةً حي دبي للتصميم إلى مؤشر الأشخاص الأكثر أهمية في مجال صناعة الأزياء العالمية، حالياً وفي المستقبل، ضمن فئة «Catalysts»؛ بينما تضمّ الفئات الأخرى المصممين والمبدعين ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين ووسائل الإعلام والعلامات التجارية، ويصادف هذا العام مرور 10 سنوات على احتفال BoF برواد الموضة والأزياء.
ويشكّل هذا الإنجاز شهادة على مكانة دبي بصفتها وجهةً عالميةً للإبداع والتصميم والأزياء ومساهماً رئيسياً في الاقتصاد الإبداعي. كما يبرز الدور المحوري لحي دبي للتصميم بصفته مركزاً عالمياً للإبداع والمؤسس الرسمي المشارك (مع مجلس الأزياء العربي) لأسبوع دبي للموضة، الذي ستقام النسخة القادمة منه في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر مع كارولينا هيريرا بصفتها ضيفة شرف هذا الموسم.

الصورة
خديجة البستكي

وأكدت خديجة البستكي أن هذا الإنجاز يمثل دلالة على أنّ حي دبي للتصميم استطاع تحقيق هدفه الأساسي والمتمثل بأن يكون مركزاً عالمياً للإبداع وحاضنة للمواهب والمبدعين في شتى مجالات التصميم والأزياء والديكور الداخلي والهندسة المعمارية والفنون من جميع أنحاء العالم. وقالت: «أضحى حي دبي للتصميم وجهةً عالميةً للإبداع والتصميم وموقعاً لأهم وأبرز حدث للأزياء في المنطقة وهو أسبوع دبي الموضة الذي ينظمه الحي الإبداعي ومجلس الأزياء العربي. نحن حريصون على تعزيز مساهمة دبي في صناعة الأزياء العالمية بما يرسخ مكانة الإمارة كإحدى عواصم الأزياء العالمية الخمسة الرئيسية».
وقد تمّ اختيار خديجة لدورها المحوري في تعزيز مكانة دبي عاصمة عالمية للإبداع من خلال المنظومة الرائدة لحي دبي للتصميم الذي يحرص على تطوير وتنمية صناعة الأزياء في المنطقة وتشجيع المواهب الناشئة وتزويد العلامات التجارية العالمية ببوابة إلى الأسواق الإقليمية.
ويعد أسبوع دبي للموضة من أهم وأبرز الفعاليات ضمن أجندة حي دبي للتصميم والتي تضم أيضاً «Sole DXB» وهو مهرجان سنوي للشباب والثقافة المعاصرة، وأسبوع دبي للتصميم، المهرجان الإبداعي الأكبر والأهم من نوعه على مستوى المنطقة.
وتسهم خديجة من خلال حي دبي للتصميم في دعم المواهب الإبداعية الناشئة وتعمل بشكل وثيق مع حاضنة الأعمال in5 للتصميم التابعة لمجموعة تيكوم، إضافة إلى معهد دبي للتصميم والابتكار (DIDI) الذي يقدم أول درجة بكالوريوس في التصميم متعدد المسارات من نوعها في المنطقة، صممت بالشراكة والتعاون مع خبراء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وكلية «بارسونز» الجديدة للتصميم في نيويورك.
وتضمّ قائمة هذا العام فاريل ويليامز؛ ونجمة الريجاتون كارول جي؛ والمدير الإبداعي الجديد لغوتشي ساباتو دي سارنو؛ والممثلتين مارجوت روبي وآن هاثاواي؛ والمصممين لا كوان سميث وبيانكا سوندرز ونيكولا دي فيليتشي؛ إضافة إلى الرياضيين هيكتور بيليرين والسير لويس هاميلتون وراسل ويستبروك.
وقال عمران آميد، المؤسس والرئيس التنفيذي لبزنس أوف فاشن: «عملنا منذ عشرة أعوام على تحديد الأشخاص الذين يؤثّرون بشكل فاعل في صناعة الأزياء العالمية لتسليط الضوء على القادة الذين يدفعون عجلة الابتكار والتغيير والإبداع الاستثنائي. تضمّ قائمة الأسماء الـ 500 التي نفخر بها مجموعة من المواهب الرائدة والمتميزة التي تمثّل أكثر من 70 جنسية. وتعدّ الخبرة المشتركة والمثابرة والقيادة لقائمة عام 2023 من BoF ملهمة بشكل كبير، وتوضح كيف تتقاطع الموضة مع الأعمال والثقافة والتكنولوجيا، ويسعدنا أن نرحب بانضمامهم جميعاً إلى نسيج مجتمعنا العالمي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6z97hr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"