عادي

«دبي للتصميم» يطلق برنامجاً تفاعلياً عن الاستدامة

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

كشف معهد دبي للتصميم والابتكار الذي يقدم أول بكالوريوس تصميم متعدد التخصصات في المنطقة، عن إطلاق برنامج متكامل وتفاعلي من الفعاليات القائمة على الاستدامة خلال أسبوع دبي للتصميم، والذي سيتخلله ورش عمل إبداعية ومعارض دورية وسلسلة من جلسات الحوار التي ستركز على التصميم.

وستقام فعاليات المعهد في مقره بحي دبي للتصميم خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر. ويتناول البرنامج تطبيقات التفكير التصميمي المبتكر العملية والنظرية، ما يمنح الزوار لمحة عن الحياة الطلابية وفرص التعلم في الجامعة، كما يقدم البرنامج للزوار نظرة مستقبلية للاستدامة في مختلف المجالات، بدءاً من الأنشطة التي يقودها الطلاب حول إنتاج الغذاء في المناطق الجافة، وصولاً إلى معارض التصميم وإنتاج الأزياء المستدامة.

وتستضيف الجامعة مجموعة من ورش العمل المفتوحة للزوّار، حيث يقدم مدير التكنولوجيا في متحف المستقبل، سوندار رامان، جلسة في 9 نوفمبر حول متطلبات وإمكانيات البيئات العضوية. كما سيتحدث رافاييل سابوريتي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Saporiti الإيطالية العالمية للتصميم الداخلي والأثاث، عن التوقعات المتغيرة في تصميم الأثاث الكلاسيكي والمستدام.

وقال محمد عبدالله، رئيس المعهد: «نؤمن بضرورة اتصال التعليم في الفصول الدراسية بالعالم الحقيقي. لا تزال المحاضرات جزءاً أساسياً من كيفية إرشاد أعضاء هيئة التدريس للطلاب بشأن حلول مشكلات الحياة الواقعية، إلا أن المشاريع والمبادرات هي طريقة التعليم الفعلية المتبعة في مناهجنا الدراسية القائمة على التصميم والابتكار. توفر مشاركتنا في أسبوع دبي للتصميم للزوار فرصة الاطلاع على مناهجنا الدراسية، والتزامنا بتعزيز المهارات والتفكير في المستقبل، ويمكن لعشاق التصميم الاستفادة من الأساتذة والخبراء الدوليين والطلاب عن طريق فهم التحديات التي نواجهها على مستوى العالم، ما يعزز التآزر والتعاون بين المعلمين والفنانين والمصممين والطلاب».

وسيضم المبنى 4 في حي دبي للتصميم الكثير من الفعاليات، بما في ذلك المعارض الدورية لتصاميم الطلاب والعروض التقديمية من Saporiti، ويمكن للطلاب المهتمين بدراسة التصميم إجراء جولات مجانية في حرم المعهد طوال أسبوع دبي للتصميم، ويستضيف المعهد جولات يومية في الرابعة مساء، من 8 إلى 10 نوفمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53df3jv9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"