عادي

العاهل الأردني يبحث مع السيسي والسوداني سبل «وقف التصعيد الخطير» في غزة

17:45 مساء
قراءة دقيقتين
ملك الأردن

عمان- (أ ف ب)

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الأحد، في اتصالين هاتفيين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، سبل «وقف التصعيد الخطير» بين إسرائيل وحركة حماس، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
وقال البيان إن الملك عبدالله الثاني أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي «ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لخفض التصعيد الخطير في غزة ومحيطها، ودفع الجانبين لضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني».
كما أكد أهمية العمل معاً لتفادي تفاقم الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، التي ستكون لها تداعيات خطيرة، على كل جهود التهدئة الشاملة وعلى أمن المنطقة واستقرارها.
وأشار العاهل الأردني إلى أن «هناك تواصلاً مع الشركاء الإقليميين والدوليين لبحث تحرك دولي عاجل لوقف التصعيد وحماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة».
وفي اتصال مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أكد الملك عبدالله «ضرورة تعزيز التنسيق العربي لوقف التصعيد في غزة ومحيطها، ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة».
ولفت ملك الأردن خلال الاتصال إلى «ضرورة العمل معاً لتفادي تفاقم الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين»، مؤكداً أهمية ضبط النفس وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي والإنساني.
وكرر أن هناك تواصلاً مع الشركاء الإقليميين والدوليين لبحث تحرك دولي عاجل لوقف التصعيد.
وكان الملك عبدالله الثاني، دعا في اتصال هاتفي مساء السبت، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى «تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها وحماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة»، محذراً من أن استمرار التصعيد سيكون له انعكاسات سلبية على المنطقة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mur2bxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"