عادي

«كهرباء دبي» تبرز مشاريعها الرائدة عالمياً في «COP28»

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
«كهرباء دبي» تبرز مشاريعها الرائدة عالمياً في «COP28»
1

دبي: «الخليج»

تستعرض منصة هيئة كهرباء ومياه دبي، المشاركة في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP28»، الذي يقام في إكسبو دبي شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، أهم مشاريع الهيئة وبرامجها الرائدة عالمياً ومشاريع الشركات التابعة للهيئة.

1

وتسلط المنصة الضوء على جهود الهيئة الحثيثة في الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والفضاء والتحول الرقمي والتنقل الأخضر والشبكة الذكية واستثمار الابتكار وأحدث التقنيات الإحلالية، كما تبرز مساعي الهيئة الرامية إلى تعزيز ريادة الإمارات ودبي في مختلف مجالات الاستدامة، وتتضمن أيضاً منطقة لعقد ورش العمل والجلسات والندوات النقاشية المتخصصة حول الاستدامة واستشراف وصنع المستقبل.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «بوصفنا شريكاً رئيسياً للمسار لمؤتمر الأطراف (COP28)، والمزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، نحرص على تحقيق الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بجعل (COP28) فرصة لإبراز نموذج دولة الإمارات الملهم والرائد عالمياً في العمل المناخي، وجعل هذه الدورة من المؤتمر لحظة فارقة في مسيرة الدولة والعالم أجمع نحو مستقبل أكثر استدامة».

وأضاف: «نستعرض في المؤتمر إنجازاتنا في رحلة التنمية المستدامة والشاملة، ومساعينا الدؤوبة لتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، وبناء الشراكات البنّاءة وتبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح، لترسيخ مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم».

1

وأوضح: «لدينا في دبي مشاريع تطويرية ومبادرات استراتيجية كبرى تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ومن أبرز هذه المشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية».

وتستعرض الهيئة في منصتها أبرز مشاريعها ومبادراتها وبرامجها التي تشمل مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومجمع حصيان لتحلية المياه، والمحطة الكهرومائية بتقنية الطاقة المائية المخزنة بمنطقة حتا، ومشروع الهيدروجين الأخضر، ومركز البيانات الأخضر التابع لشركة «مورو»، ومركز الابتكار، والمركز الذكي، والمبنى الرئيسي الجديد لهيئة هيئة كهرباء ومياه دبي الذي يحمل اسم «مبنى الشراع»، وبرنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للفضاء «سبيس دي» ومبادرة «الشاحن الأخضر» للمركبات الكهربائية، ومبادرة «شمس دبي» إضافة إلى معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» ودبي للطاقة الشمسية. كما تستعرض المنصة الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومنها «ماي دبي»، وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة «الاتحاد إسكو»، ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34pke2mr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"