عادي

«هاكاثون الطاقة النظيفة» ينطلق غدًا

15:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«هاكاثون الطاقة النظيفة» ينطلق غدًا
دبي: «الخليج»
ينظم مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدورة الثانية من مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة» في الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري، وذلك في إطار مشاركة الهيئة في فعاليات «الإمارات تبتكر» 2024.
وتستقطب المسابقة المبتكرين، وطلاب الجامعات من مختلف أنحاء العالم، والمختصين في الابتكارات المستدامة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، والارتقاء بكفاءة الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعزيز موثوقيتها، وتحقيق دمج مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة مع أنظمة الطاقة الأخرى.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «ننظم الدورة الثانية للمسابقة انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة، نلتزم بتمكين الشباب وصقل معارفهم وتشجيعهم على العمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار لاستنباط حلول مستدامة تسهم في تسريع انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني. وتتمحور المسابقة حول ثلاثة مسارات رئيسية بهدف الارتقاء بكفاءة مصادر الطاقة النظيفة وخفض كلفتها، وضمان موثوقية واستقرار الطاقة المتجددة، إلى جانب دمج الطاقة المتجددة بسلاسة في الأنظمة الحالية، وتعمل هذه المسارات على تحقيق أقصى قدر من الكفاءة، والتغلب على تذبذب إمدادات الطاقة الشمسية، واستثمار تقنيات تخزين وتوزيع الطاقة وتقنيات الشبكة الذكية بطريقة مبتكرة».
وأضاف: «يعمل مركز الابتكار على دعم جهودنا، لتعزيز مشاركة الشباب في إحداث التغيير الإيجابي، والمساهمة في صياغة مستقبل الطاقة المستدامة على مستوى العالم، وتهدف الهيئة من خلال المركز إلى رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/jm5dfr5t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"