عادي
هنأوا القيادة الرشيدة بنجاح العرس الوطني

وزراء: انطلاقة جديدة لتطوير التجربة البرلمانية

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة والشباب عضو اللجنة الوطنية للانتخابات أن الدورة الخامسة تمثل انطلاقة جديدة لتطوير التجربة البرلمانية لدولة الإمارات.

وتوجه بالتهنئة إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وأصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، بمناسبة نجاح الانتخابات.

وقال «إن توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها المتواصل لكل مراحل الانتخابات انعكس بشكل لافت على نجاح العملية الانتخابية، وخروجها بهذه الصورة المثالية التي تنسجم مع التطور الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في شتى الميادين والقطاعات».

ونوّه بالمشاركة الفاعلة من الناخبين، الأمر الذي يجسد حرصهم ورغبتهم في عملية صنع القرار الوطني لتعزيز مسيرة التنمية في دولة الإمارات وتحقيق جودة الحياة لأفراد المجتمع.

كما ثمّن الدور المؤثر للشباب في العملية الانتخابية، مؤكداً أن مشاركتهم الفاعلة ركيزة رئيسية في مسيرة العمل البرلماني التي تشهدها الدولة على درب مئوية الإمارات 2071 وبما يدعم أهدافها الوطنية الاستراتيجية ومواصلة تحقيق المزيد من التقدم والنجاحات

وتوجه عبد الله بن مهير الكتبي، وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة، وقال «إن نجاح الدورة الخامسة يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز المشاركة المجتمعية في عملية صنع القرار الوطني، وترسيخ دور المجلس الوطني، كونه سلطة تشريعية مساندة للسلطة التنفيذية في تطوير وتعزيز مسارات التنمية والازدهار التي تشهدها الدولة. ونجاح الدورة تحقق بفضل المشاركة الفاعلة من أبناء الوطن الذين عبروا عن حبهم له وولائهم لقيادته. ودولة الإمارات، التي تتطلع نحو المستقبل بخطى ثابتة وواثقة، ترسخ عبر انتخابات المجلس تجربتها البرلمانية الطموحة نحو تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة إلى تعزيز المشاركة السياسية للمواطنين، والمساهمة في ازدهار الوطن»

ورفع عبد الله بن عواد النعيمي، وزير العدل، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، ورئيس لجنة الفرز المركزية، أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة، على نجاح الدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني.

وقال «عكست المشاركة الفاعلة لأعضاء الهيئات الانتخابية في الدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي مستوى الوعي الذي يتمتعون به، وهو ما يؤكد رسوخ المشاركة السياسية بين أبناء الوطن، والثقة بالمجلس الوطني الاتحادي ودوره في خدمة الوطن والمواطن».

وأكد أن اللجنة الوطنية بذلت جهوداً كبيرة لتوفير جميع الإمكانات لتسهيل العملية الانتخابية في جميع جوانبها، بما يرسخ جملة النجاحات التي تحققت خلال الدورات الانتخابية الأربعة السابقة، ومواصلة مسيرة إنجازات التجربة البرلمانية الإماراتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33286j6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"