عادي
تعزيز الكفاءات الوطنية في القطاع الصحي

انطلاق الدورة الأولى من فعاليات ملتقى «مواهب الصحة»

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملتقى مواهب الصحة تصوير يوسف الامير
ملتقى مواهب الصحة تصوير يوسف الامير
ملتقى مواهب الصحة تصوير يوسف الامير

دبي:عهود النقبي

بحضور سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة الإمارات، وبحضور عوض صغيّر الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، انطلقت فعاليات الدورة الأولى من ملتقى «مواهب الصحة» التي أطلقتها الهيئة بالمركز التجاري العالمي، لتعزيز فرص التوظيف في القطاع الصحي الخاص، وتفعيل هذا القطاع الحيوي المهم بخبرات وكفاءات مواطنة في التخصصات الطبية، والتخصصات الطبية المساندة والإداراية.

وتأتي الدورة الأولى من هذا الملتقى الذي يمتد يومين، بمشاركة 25 مؤسسة ومنشأة صحية رائدة، تطرح نحو 100 شاغر وظيفي من مختلف التخصصات الصحية والإدارية.

يذكر أن الهيئة قد أطلقت برنامج «طب وعلوم» في عام 2016، الذي يهدف إلى دعم المواطنين للالتحاق في القطاع الصحي، عن تقديم الرعاية والدعم لهم منذ تخرجهم في المدرسة، وخلال دراستهم في الجامعة وحتى التحاقهم في القطاع الحكومي أو الخاص.

وأشار شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «محمد وعبيد الملّا» الشركة المالكة للمستشفى الأمريكي في دبي، أنه سيطلق برنامج في المرحلة القادمة، لتطوير مواهب الجراحين الإماراتيين عن طريق تدريبهم على أحدث التكنولوجيا، سواء في الجراحات العامة أو في جراحة المخ والأعصاب، بالاتفاق مع أكبر المراكز الأمريكية. ويتعهد المستشفى الأمريكي بتدريب عشرين جراحاً إماراتياً في عام 2024، لتجهيزهم للانضمام إلى سوق العمل سواء في المستشفى الأمريكي، أو غيره من المراكز والمنشآت الصحية.

وتم تكريم المنشآت والمستشفيات والمؤسسات الصحية المشاركة في الحدث في الدورة الأولى من الملتقى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9dffrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"