عادي

«الدولي للأرشيف» يشيد بالإمارات في حفظ ذاكرة الوطن

20:47 مساء
قراءة دقيقتين

أشاد كارلوس سيرانو فاسكيز المدير التنفيذي للمجلس الدولي للأرشيف باستضافة أبوظبي فعاليات «كونغرس المجلس الدولي للأرشيف - أبوظبي 2023» الذي انطلق الثلاثاء، تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة».

وقال فاسكيز إن الكونغرس يعد فرصة لقطاع الأرشيف العالمي لمشاركة الأفكار المبتكرة والبحوث وإتاحة المجال أمام الخبراء من التخصصات ذات الصلة والمرتبطة بالقطاع للانضمام إلى المناقشات التي تشهدها الفعالية الرائدة، كما سيوفر منصة ترحيبية لإقامة علاقات مباشرة مع الأطراف الرئيسية في الشرق الأوسط.

وثمّن دور دولة الإمارات والأرشيف الوطني الإماراتي في حفظ الوثائق المهمة المعنية بتاريخ الدولة ليصل إلى الأجيال القادمة ليكون شاهداً على ذاكرة الوطن.

وقال إن هذه هي المرة الأولى في الشرق الأوسط التي يتم فيها عقد الكونغرس منذ 19 عاماً، وهذا يعد حدثاً استثنائياً ناجحاً، حيث تجتمع فيه المتعة والتراث الثقافي، كما يعد فرصة كبيرة لي ولجميع المشاركين من مختلف دول العالم الذين حضروا إلى أبوظبي لمناقشة الجوانب المتعلقة بالأرشفة، وجمع المحفوظات والسجلات الرقمية، وإجراء محادثة حول السلام والتسامح والتقنيات الناشئة.

وأضاف أنه يمكن لجميع الزائرين للمؤتمر الاستفادة من وجود الخبراء والمختصين والمسؤولين عن الأرشفة ومديري السجلات الذين يعملون من أجل الحفظ الفعال للأرشيف واستخدامه، والاستفادة من حلقات النقاش وورش العمل.

وقدم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة المنظمة للحدث، لدورهم في إنجاح هذه الدورة التي تُعد الكبرى في تاريخ الكونغرس، ولإتاحة الفرصة للمشاركين في التفكير في مهنة الأرشفة ومناقشة التحديات التي تواجه المهنيين والمؤسسات المشاركة، متمنياً أن يكون المؤتمر حافزاً لتطوير الأرشفة وحفظ المعلومات وسهولة الوصول إليها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38u44dbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"