عادي

العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يحذران من التصعيد في غزة

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يحذران من التصعيد في غزة
العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني يحذران من التصعيد في غزة

عمان - (رويترز)

دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، لاتخاذ خطوات لمنع تدهور أزمة غزة، ونددا بما وصفاه «العقاب الجماعي» ضد الفلسطينيين.

كما حذرا أيضاً في بيان صدر بعد اجتماعهما في العاصمة الأردنية عمان من تزايد العنف وامتداده مع تفاقم أزمة إنسانية في ظل حملة القصف الإسرائيلي المكثفة في غزة بعد هجوم حماس.

وقال مسؤولون، إن الزعيمين التقيا قبل محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي من المتوقع أن يصل في وقت لاحق من الخميس قادماً من إسرائيل ليلتقي بالعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني لبحث سبل نزع فتيل أزمة غزة.

ودعا عبدالله وعباس المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للسماح بإنشاء ممرات إنسانية لإدخال الغذاء والمساعدات إلى غزة، في الوقت الذي حذرت فيه منظمات غير حكومية وجماعات إغاثة من كارثة إنسانية في القطاع.

وأعلنت إسرائيل حصاراً شاملاً على قطاع غزة، الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة، الاثنين، ومنعت وصول الغذاء والوقود والمياه إلى القطاع الساحلي وأغلقت جميع نقاط العبور.

وأرسل الأردن طائرة عسكرية تحمل مساعدات طبية إلى مدينة رفح المصرية في سيناء، في محاولة لحمل إسرائيل على السماح بدخول البضائع إلى القطاع عبر معبر حدودي وحيد مع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muajm5eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"