عادي
احتدام القتال في معركة السيطرة على أفدييفكا

أسطول البحر الأسود الروسي يُجري مناورات قبالة شبه جزيرة القرم

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
بقاذفات الصواريخ.. أسطول البحر الأسود الروسي يجري مناورات في «القرم»

أجرى أسطول البحر الأسود الروسي مناورات قبالة شبه جزيرة القرم، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 27 مسيرة في كورسك وبيلغورود الحدوديتين، في وقت احتدم القتال حول أفدييفكا الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية.

 مناورات

أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، أن أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات بحرية باستخدام قاذفات الصواريخ قبالة سواحل المدينة. وكتب ميخائيل رازفوجاييف الأحد على تطبيق تليغرام: «كل شيء هادئ في المدينة». ويشن أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية، ومقره الرئيسي في سيفاستوبول، العديد من هجمات المسيرات والصواريخ على أوكرانيا.إسقاط 27 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية أسقطت ليلاً 27 مسيرة أوكرانية، 18 منها كانت فوق مقاطعة كورسك و2 فوق مقاطعة بيلغورود الروسيتين الحدوديتين. وأضاف بيان الوزارة: «اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة سبعة وعشرين مسيرة أوكرانية، منها 18 طائرة فوق مقاطعة كورسك واثنتان فوق مقاطعة بيلغورود».

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

  قالت سلطات منطقة دونيتسك الأوكرانية الأحد، إن مدنيين قُتلا في هجمات روسية على بلدة أفدييفكا بشرق أوكرانيا. وواصل الجيش الروسي هجومه أمس الأحد لليوم الخامس على أفدييفكا بقصف عنيف لدرجة أن أطقم الطوارئ لم تتمكن من انتشال القتيلين من المباني المدمرة. وأضافت سلطات منطقة دونيتسك أن شخصاً ثالثاً أصيب في مكان آخر بالمنطقة.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية الأحد إن قواتها صدت 15 هجوماً روسياً بالقرب من أفدييفكا، وتونينكي، وبيرفومايسكي في منطقة دونيتسك، بينما شنت القوات الروسية ضربات جوية مكثفة في المنطقة. وقال أوليه سينيغوبوف حاكم منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا أيضاً الأحد إن امرأة تبلغ من العمر 54 عاماً ورجلاً يبلغ من العمر 57 عاماً قُتلا، وأصيبت امرأة في هجوم جوي روسي خلال الليل.

محاصرة أفدييفكا

 أفادت كييف بوجود معارك «محتدمة» حول أفدييفكا في شرق البلاد، موضحة أنّ القوات الروسية «لم تتوقّف عن مهاجمة» المدينة التي تعدّ المركز الصناعي الرمزي، منذ عدّة أيام في محاولة لتطويقها. وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي إنّ روسيا كثّفت هجماتها على المدينة الواقعة على خط المواجهة والتي تبعد 15 كيلومتراً فقط من دونيتسك التي تسيطر عليها موسكو. وتسيطر القوات الروسية حالياً على الأراضي الواقعة في شرق وشمال وجنوب أفدييفكا.

وقال فيتالي باراباش الذي يدير شؤون المدينة للتلفزيون الأوكراني «لليوم الخامس، لم يتوقّف العدو عن مهاجمة أو قصف المواقع حول المدينة». وأشار إلى أنّ المعارك «محتدمة للغاية». وأضاف «إنّهم يحاولون محاصرة المدينة»، لافتاً إلى أنّ موسكو تنشر «مزيداً من القوات» في المنطقة. وبينما تحدّث عن قتال عنيف، قال «بالتأكيد لا هدوء هناك على الإطلاق. تبادل إطلاق النار مستمر سواء من شمال المدينة أو من جنوبها».

وأفادت وزارة الداخلية الأوكرانية بأن قصفاً روسياً «دمّر» مبنى مؤلفاً من خمس طبقات في المدينة، مشيرة إلى تقارير تفيد بوجود رجل ستيني عالق تحت الأنقاض «يستحيل الوصول إليه». وحضّت الوزارة سكان أفدييفكا على إخلائها.  (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mj9a962k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"