عادي

المهرجان الدولى للفيلم بفاس يكرم نبيلة عبيد

20:08 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة- سيد محمود:
يكرم مهرجان فاس السينمائي الدولي بالمغرب الفنانة نبيلة عبيد، في دورته الثالثة التي ستقام تحت شعار: «سينما المخرجات العربيات والإفريقيات الرائدات»، وتقدم الدورة أفلامها فى المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والمزمع تنظيمها من 21 إلى 26 فبراير 2024.
وأعلن المهرجان عن فتح باب التسجيل للمشاركة، خلال الفترة الممتدة من 12 أكتوبر الجاري إلى 30 نوفمبر المقبل، وتفتح المسابقة الرسمية لمشاركة كل المنتجين والمخرجين المغاربة والأجانب حسب قانون المشاركة لنيل جوائز المهرجان وهي كالتالي: جائزة الإخراج وجائزة السيناريو تحت اسم المرحوم نورالدين الصايل، جائزة لجنة التحكيم، الجائزة الكبرى لفاس، كما أن ادارة المهرجان يمكن لها إضافة جوائز أخرى.
ومن شروط المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ألا تتجاوز فترة إنتاج الفيلم سنة واحدة، ولا تقبل إدارة المهرجان الأفلام الوثائقية، ويسمح للمشارك بتقديم فيلم واحد فقط، كما لا يسمح بسحب الفيلم بعد قبوله، ويحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بالفيلم لغرض غير تجاري، مع إرسال ملف المشاركة قبل انتهاء الأجل المحدد، 30 نوفمبر، وتسجيل المشاركة في الاستمارة الخاصة بالمهرجان، إرسال الفيلم، ملصق الفيلم، صورة واضحة للمخرج، وبطاقة تقنية للفيلم.
كما خصصت إدارة المهرجان جائزة تتعلق بالسيناريو تحمل اسم المرحوم نور الدين الصايل، وتنظم الدورة الثالثة بتعاون مع المركز السينمائي المغربي، ومجلس الجماعة الحضرية لفاس، ومجلس جهة فاس مكناس ومقاطعة أكدال، وبتنسيق مع ولاية جهة فاس مكناس.
وسوف يعرض المهرجان 12 فيلماً طويلاً ستتنافس على الجوائز المخصصة أهمها الجائزة الكبرى لمدينة فاس وهي تعتبر جائزة مالية بالنسبة للفيلم الفائز بها وهذه الجائزة تخص مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ثم جائزة المرحوم نورالدين الصايل وجائزة لجنة التحكيم وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزة التشخيص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxzzpyz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"