عادي

«الإمارات للألمنيوم» يحصل على جائزة «أفضل مؤسسة لتمكين الشباب»

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
شركة الإمارات العالمية للألمنيوم

أبوظبي - وام

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، عن فوز مجلس الشباب التابع لها بجائزة «أفضل مؤسسة لتمكين الشّباب» في حفل توزيع جوائز الموارد البشرية الحكومية الخليجية 2023.

وتم منح مجلس الشباب الجائزة تقديراً لدوره في تنمية مهارات قادة المستقبل وتمكينهم بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للشباب في الدولة.

وتشمل برامج تمكين الشباب التي ينظمها مجلس الشباب في الإمارات العالمية للألمنيوم برنامج «فرصة» الذي يعتبر أول منصة تعليمية عبر الإنترنت مخصصة للشباب في الشركة، والتي تتيح لهم المشاركة في مختلف البرامج والفعاليات التي يتم تنظيمها بشكل حصري في الدولة.

و تم إعداد المنصة بالتعاون مع عدة شركاء منهم كلية إنسيد (INSEAD) وكلية لندن للأعمال، وشارك من خلالها أكثر من 120 شاباً وشابةً من موظفي الشركة في 14 برنامج تعليمي وتدريبي.

ونظم مجلس شباب الإمارات العالمية للألمنيوم «منتدى الشباب في التصنيع والتكنولوجيا» الأول، العام الماضي، حيث شارك فيه 17 مجلساً من مجالس الشباب التابعة لمؤسسات التصنيع والتكنولوجيا في الدولة، لتسريع وتيرة «مشروع 300 مليار» وتحقيق رؤية «مئوية الإمارات 2071» والتي تهدف إلى بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة.

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للشركة: «أهنّئ مجلس شباب الإمارات العالمية للألمنيوم بهذا التكريم. ونؤمن بضرورة تمكين الجيل القادم من القادة بصفته أحد المقومات الأساسية لتحقيق أهدافنا المستقبلية والمساهمة في دفع عجلة التقدم في الدولة.

ونسعد بمساهمتنا في تصميم برامج مخصصة للشّباب من أجل تعزيز قدراتهم وتوفير فرص تعليمية تهدف لتمكينهم من المشاركة في عملية اتخاذ القرار».

من جهتها قالت هلا الهاشمي، رئيسة مجلس الشباب في الإمارات العالمية للألمنيوم، مهندسة في قسم إدارة الجودة والمرونة والابتكار في الشركة: «نتشرف بالفوز بجائزة الموارد البشرية الحكومية الخليجية التي تعتبر تقديراً لجهود المجلس في تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم. ونقدّر الدعم الذي نحظى به من قيادة الشركة ونتطلع إلى المساهمة في تعزيز الاعتماد على المواهب في شركتنا وتحقيق تطلعاتها لكي تصبح المؤسسة الأكثر استقطاباً للمواهب في الدولة».

ومثل مجلس الشباب، الدولة والشركة على المستوى الدولي في العديد من الفعاليات بما فيها برنامج المهنيين الشباب الذي تنفذه مؤسسة IEC في سان فرانسيسكو، ومنتدى القادة الشباب في البحرين، وبرنامج الذكاء الاصطناعي في أوكسفورد.

ويستضيف المجلس حلقة مجالس الشباب بشكل دوري بهدف خلق بيئة تسهم في التعاون وتبادل الأفكار من خلال طرح مختلف المواضيع. وتعاون المجلس مع فريق إدارة المواهب في الشركة لتصميم برنامج «خطوة»، وهو مبادرة مبتكرة لتنمية قدرات الخريجين وتوجيههم. وتم تأسيس مجلس الشباب التابع لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عام 2018، ويوفر منصة لتنمية المهارات القيادية للموظفين الشباب وإعدادهم للمساهمة في تطوير بلادهم.

ويعتمد المجلس ثلاثة مبادئ رئيسية ترتكز عليها استراتيجيته التي تمتد على مدار خمسة أعوام، وتشمل: تمكين الشباب، والمشاركة، والتنمية، ويعمل في الإمارات العالمية للألمنيوم أكثر من 2000 موظف تحت سن 35 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msk3c4jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"