عادي
متوفر في المراكز الصحية وبعض الصيدليات مجاناً

«أبوظبي للصحة العامة» يدعو لسرعة تلقّي لقاح الإنفلونزا للوقاية من المضاعفات

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عماد الدين خليل
دعا مركز أبوظبي للصحة العامة، أفراد المجتمع إلى عدم التأخر في تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، للوقاية من مضاعفات الإنفلونزا، لافتاً إلى أن التطعيم متوفر في المراكز الصحية وبعض الصيدليات مجاناً.
وأكدت الدكتورة فريدة الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الأمراض المعدية في المركز ضرورة عدم التأخر في تلقي لقاح الإنفلونزا، خاصة خلال الفترة الحالية مع تحسن الأحوال الجوية، ودخول فصل الشتاء، للوقاية من أي مضاعفات في حال الإصابة بالإنفلونزا، وحماية المجتمع.
وأوضحت أن جميع أفراد المجتمع من عمر 6 أشهر، فما فوق، مؤهّلون لتلقّي تطعيم الإنفلونزا الموسمية، خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته، مثل العاملين في القطاع الصحي، والأطفال دون الخمس سنوات، وطلبة المدارس (15 - 18 عاماً)، والنساء الحوامل، والبالغين من العمر 65 عاماً، فما فوق وأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك الحجّاج والمعتمرين، إضافة إلى المدخنين.
وأضافت أن التطعيم إحدى أكثر الطرق فاعلية للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، ويحمي من سلالات الفيروسات الشائعة التي تسبّب الإنفلونزا، ويُجدّد سنوياً لضمان قدرته على منح الجسم المناعة اللازمة، وتصل فاعلية التطعيم إلى ذروتها بعد أسبوعين من تلقّيه،
يشار إلى أن مركز أبوظبي للصحة العامة، أطلق مؤخراً حملته السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، التي تعنى بتعزيز منظومة الصحة العامة والصحة الوقائية في الإمارة، وتأتي الحملة تحت مظلة برنامج «أوقف العدوى» الذي أطلقه المركز بهدف رفع وعي المجتمع حول مجموعة من الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها، والسيطرة عليها، وتندرج تحت مظلته ثلاثة برامج أخرى، وهي حملة التوعية بأهمية «التطعيمات»، ومواجهة «الأمراض المنقولة بالغذاء»، فضلاً عن حملة «مقاومة مضادات الميكروبات».
ويسعى المركز ، من خلال هذه الحملة ، إلى التوعية بأهمية تطعيم الإنفلونزا، للوقاية من الإصابة، وتقصّي الحالات المصابة، وتحليل النمط الفيروسي للمرض، ما يسهم في تحديد السلالات الرئيسية واتخاذ التدابير الوقائية المناسبة. ويمثّل البرنامج جزءاً من جهود الإمارة لتوفير التطعيمات المناسبة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الوقاية الصحية الفعّالة والتصدّي للأمراض المعدية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rf4bzzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"