عادي
الأرباح 1.9 مليار دولار والإيرادات 24.4 مليار

أرباح وإيرادات «تيسلا» الفصلية تُخيب الآمال

15:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«تيسلا»
«تيسلا»
تراجعت أسهم «تيسلا» بنسبة 5% تقريباً في التعاملات الأخيرة بُعيد إفصاحها عن نتائج فصلية مخيبة للآمال، لم ترق لتوقعات وول ستريت.
وأعلن صانع السيارات الكهربائية الأمريكي، إيرادات للربع الثالث عند 23.4 مليار دولار مقارنة بـ 24.09 مليار دولار متوقعة. مع انخفاض الأرباح الإجمالية بنسبة 22% على أساس سنوي.
وحققت «تيسلا» 1.9 مليار دولار من الدخل الصافي للربع الثالث، مقارنة بـ 3.3 ملياراً قبل عام واحد. فيما بلغت ربحية السهم 0.66 دولار مقارنة بـ 0.74 دولار متوقعة.
ويعزوا المحللون انخفاض ربحية تيسلا إلى تراجع تسليمات سياراتها للربع الأخير بنسبة 7 نقاط مئوية مقارنة بالربع الثاني من هذا العام. حيث أنتجت الشركة 416800 سيارة مدمجة من طراز «3» ومركبات رياضية متعددة الاستخدامات من طراز «Y».
وقالت تيسلا في منشور جديد على موقع إكس، إنه من المقرر أن يتم تسليم أولى دفعات شاحنة «سايبر تراك» الكهربائية في 30 نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام. لكن الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك سعى، في مكالمة مع المستثمرين، إلى تخفيف حدة التوقعات بشأن «سايبر ترك»، قائلاً: «إنه على الرغم من أن الشركة تسير على المسار الصحيح والمحدد للإنتاج، إلا أن أمامها طريق طويل نحو الربحية».
وأشار ماسك أيضاً إلى أن «العديد من المساهمين يريدون أن تقوم شركة تيسلا بالإعلان حالياً. ولكن إذا كانت إعلانات تيسلا تزود الأشخاص بمعلومات حول السيارات الرائعة التي لا يمكنهم تحمل كلفتها، فإن هذا لا يساعد حقاً». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mds9kphh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"