عادي

التيار الكهربائي يعود إلى مصنع «تيسلا» الألماني بعد الحريق المتعمد

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التيار الكهربائي يعود إلى مصنع «تيسلا» الألماني بعد الحريق المتعمد
التيار الكهربائي يعود إلى مصنع «تيسلا» الألماني بعد الحريق المتعمد
قالت شركة الطاقة المسؤولة عن إصلاح الانقطاع الذي بدأ في 5 مارس: «إنه من الممكن تزويد مصنع تيسلا الضخم الألماني بالقرب من برلين بالكهرباء مرة أخرى اعتباراً من الاثنين».
وقالت شركة E.dis، وهي قسم تابع لشركة شبكة الطاقة الألمانية E.ON: «إن أعمال التجميع السريعة في عطلة نهاية الأسبوع تعني أن هناك فرصة لإعادة تشغيل الطاقة مساء يوم 11 مارس».
انقطاع التيار الكهربائي
وكان انقطاع التيار الكهربائي في الموقع الواقع في جروينهايدي نتيجة لهجوم حريق متعمد على عمود كهرباء قريب، والذي أعلن نشطاء من حزب Vulkangruppe اليساري مسؤوليتهم عنه.
وقالت تيسلا الأسبوع الماضي: «إنها تتوقع أن يستمر الانقطاع حتى 15 مارس»، في حين قال رئيس مجلس العمل بمصنع براندنبورغ لصناعة السيارات الكهربائية في 8 مارس إنه سيستأنف العمل هذا الأسبوع، دون تحديد موعد محدد.
وقالت E.dis: «إن استئناف إمدادات الطاقة يعتمد على اختبار الجهد العالي بالإضافة إلى الموافقة الرسمية من قبل المهندسين، ومن المتوقع أن يتم كلاهما خلال يوم الاثنين».
وقال يورغ شتاينباخ، وزير الاقتصاد في براندنبورغ: «إن موظفي E.dis كانوا يعملون في وضع ثلاثي النوبات لضمان تدفق الكهرباء في أسرع وقت ممكن».
وقال لإذاعة «آر بي بي» العامة: «يبدو الآن أن الأمر لن يستغرق حتى نهاية الأسبوع، ولكن يمكن استعادة إمدادات الطاقة في وقت أقرب».
ويعني الانقطاع أن شركة تيسلا لا تستطيع إنتاج حوالي 1000 سيارة يومياً، حيث قال رئيس المصنع: «إن التعطيل سيكلف حوالي 100 مليون يورو». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ft52stwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"