عادي
علم الإمارات يرفرف في القرية الرياضية بهانغتشو

الريشة الطائرة تدشن منافسات «الآسياد» البارالمبي

23:51 مساء
قراءة دقيقتين
المهيري في لقطة تذكارية مع بعثة الإمارات
خلال مراسم رفع علم الإمارات

تدشن بعثة الإمارات اليوم الجمعة، أولى منافساتها في النسخة الرابعة من دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية(آسياد هانغتشو)، من خلال رياضة الريشة الطائرة والتي يمثل منتخبنا فيها اللاعبان جمال خليفة البدواوي ومحمد أحمد الزرعوني.

وتعد رياضة الريشة الطائرة واحدة من الرياضات التي تنطلق مسابقاتها في الدورة قبل الافتتاح الرسمي، المقرر له يوم بعد غد الأحد وتستمر إلى 28 أكتوبر، بمشاركة ما يقارب من 5 آلاف رياضي ورياضية من 43 دولة، وتقام منافساتها في 19 منشآه رياضية، حيث سيقام حفل الافتتاح على استاد هانغتشو بارك الرياضي.

ويخوض لاعبا منتخب الإمارات للريشة الطائرة منافسات الدور الأول لمسابقة الفرق لفئتي (WH1) و (WH2) والتي تستمر إلى 27 أكتوبر الجاري، وتقام منافساتها في صالة بين جانج الرياضية.

وعلى صعيد متصل شهدت قرية الرياضيين بمدينة هانغتشو،أمس الخميس،مراسم رفع علم الإمارات داخل المقر الرسمي لإقامة البعثة، وعزف السلام الوطني بحضور ذيبان المهيري، مدير الوفد والمنسق العام للبعثة،وأفراد بعثة الإمارات من اللاعبين والإداريين والمدربين، وسون شي دونج عمدة القرية، وتم تبادل الدروع التذكارية مع ختام مراسم رفع علم الدولة.

حافز مهم

وعبر المهيري عن سعادته بالمشاركة في رفع علم الدولة بقرية الرياضيين وسماع السلام الوطني للإمارات، وأعتبرها عنصراً محفزاً لتكرار سماع السلام الوطني ورفع علم الدولة خلال المنافسات.

وقال: «حرصنا على أن يحضر معظم اللاعبين مراسم رفع العلم داخل القرية وعزف السلام الوطني، لتكون حافزاً لهم على تحقيق الإنجازات خلال منافسات الدورة، وتكرار رفع العلم من جديد خلال التتويج في المسابقات الرسمية».

وأضاف: همة اللاعبين عالية، وكلهم إصرار على بذل قصارى جهدهم سعياً إلى الوصول إلى منصات التتويج وتحقيق الميداليات وفي نفس الوقت تحقيق الأرقام التأهيلية التي تضمن حجز مقاعدنا في أولمبياد باريس 2024.

وأشار المهيري إلى أن مشاركة بعثة الإمارات في هذا المعترك الآسيوي الكبير ممثلة في 7 رياضات، يعني الرغبة في إبراز الدور الفاعل لدولة الإمارات نحو رياضات أصحاب الهمم، وفي نفس الوقت الحفاظ على السمعة الكبيرة التي حققتها الدولة في تاريخ مشاركاتها بالدورات البارالمبية الآسيوية، والسير على نفس النهج من التألق وتحقيق الإنجازات.

وتنطلق اليوم أيضاً عمليات التصويت لعضوية لجنة الرياضيين والممثلين الإقليميين الفرعيين، في اللجنة البارالمبية الآسيوية، على هامش الدورة، وتستمر حتى يوم 26 أكتوبر الجاري، موعد الإعلان عن الأعضاء الفائزين.

وتضم قائمة المرشحين عشرة أسماء من اللاعبين واللاعبات من مختلف دول آسيا، وتمثل الإمارات في هذه القائمة سلامة الخاطري، لاعبة منتخب الدراجات، حيث يستمر عمل هذه اللجنة لمدة 4 سنوات مقبلة.

وتضم اللجنة في عضويتها حالياً سهام الرشيدي، لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى لأصحاب الهمم، والتي تنتهي عضويتها بنهاية هذه الدورة.

واعتبر ذيبان المهيري إن ترشيح سلامة الخاطري، يجسد مكانة وقيمة (البارالمبية الإماراتية الوطنية) على المستوى القاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y56mmrr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"