عادي

«أدمو» التابعة لـ «ألفا ظبي» تستحوذ على حصة في مطاعم «إم شريف»

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «أدمو لايفستايل القابضة»، المشروع المشترك بين ألفا ظبي القابضة و«مونتيروك إنترناشيونال ليميتد»، استحواذها على حصة في سلسلة مطاعم «إم شريف»، العلامة اللبنانية الراقية في عالم المطاعم والمأكولات، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، في خطوة استراتيجية تهدف إلى إثراء محفظة أعمال أدمو لايفستايل، وتعزيز حضورها في قطاع الحياة العصرية والمطاعم الراقية والترفيه.
وتأتي هذه الصفقة في أعقاب الاستثمار الاستراتيجي الذي تم في عام 2022 من قبل شركة تورمريك كابيتال، المتخصصة في العلامات التجارية الاستهلاكية العالمية التي أسسها الرئيس السابق لـ«إل.في.إم.إتش» في آسيا رافي ثاكران. وستظل شركة تورمريك كابيتال أحد المساهمين في «إم شريف» بعد إتمام الصفقة.
تنويع
وقال بتروس ستاثيس، نائب رئيس مجلس إدارة أدمو لايفستايل القابضة: «نتطلع من خلال هذا الاستحواذ إلى تحقيق رؤيتنا الطموحة في التوسع بأعمالنا العالمية، والمضي قدماً في رفد محفظتنا بأرقى العلامات الفاخرة في قطاع الضيافة، وذلك انطلاقاً من حرصنا الدائم على تنويع استثماراتنا والارتقاء بعلامات تجارية رفيعة المستوى، مثل «إم شريف» ذات الشهرة العالمية الواسعة والغنية بإرثها العريق».
من جانبه، قال داني شكور، رئيس مجلس إدارة سلسلة مطاعم إم شريف: «تُولي «إم شريف» أهمية كبيرة لشراكتها مع أدمو لايفاستايل، وتعتبرها مرحلة مفصلية في مسيرتها، حيث ستساعدنا هذه الشراكة على تطوير أعمالنا وتحقيق نمو غير مسبوق في مستوياتها، نظراً لقوة أدمو لايفاستايل وإمكاناتها الهائلة في مجال دعم العلامات التجارية الفاخرة والارتقاء بها في قطاع الضيافة. وهذا التطور الاستثنائي في رحلة «إم شريف» الحافلة يؤكد التزامنا الراسخ وسعينا المستمر لتقديم أرقى الخدمات التي تعكس جوهر الضيافة اللبنانية الأصيلة، وهو تعاون سوف يرتقي دون أدنى شك وبصورة ملموسة بتجربة «إم شريف» ويوسع حضورها العالمي».
خطط توسعية
تسعى «إم شريف»، للتوسع بأعمالها عالمياً، ولديها خطط طموحة لتعزيز حضورها ودخول أسواق جديدة، مثل لندن واليونان وباريس والدار البيضاء ومراكش وساو باولو ومسقط وغيرها. وتتطلع السلسلة التي تعتز بعلامتها التجارية المسجلة في أكثر من 80 دولة، إلى افتتاح 68 فرعاً إضافياً بحلول عام 2027، بما في ذلك الافتتاح القريب للعديد من الفروع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وتُدير «إم شريف» حالياً 21 فرعاً موزعاً بين عمليات محلية في لبنان وشراكات الامتياز، الموزعة في العديد من الدول حول العالم، بما فيها الإمارات والسعودية والكويت وقطر ومونت كارلو ولندن وغيرها. وتستعد السلسلة للتوسع بمفهومها الجديد «إم شريف ديلي»، الذي تم إطلاق نموذج أولي له في متاجر هارودز اللندنية في يناير 2022، ليشمل المزيد من الأماكن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32s4kne6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"