عادي

«الصحة» و«أبوظبي للإسكان» توفران بيانات نظام المواليد والوفيات

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
«الصحة» و«أبوظبي للإسكان» توفران بيانات نظام المواليد والوفيات
دبي: الخليج
اتفقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع هيئة أبوظبي للإسكان على الربط الإلكتروني لتبادل البيانات الخاصة بنظام المواليد والوفيات عن طريق رابط الخدمات الحكومي (TDRA GSB). وذلك في إطار تعزيز التواصل والتعاون وبناء علاقات شراكة فعالة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، من خلال تبادل المعلومات والبيانات ذات العلاقة المشتركة في مجال تخصصهما.
جاء الإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم ضمن مشاركة الطرفين في فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023 بدبي، حيث تمثلت الوزارة في أحمد علي الدشتي بصفته وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، ومثّل هيئة أبوظبي للإسكان سلطان محمد الخميري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، بحضور عدد من كبار المسؤولين والموظفين من الجهتين. واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك للاتصال والتنسيق في ما بينهما للمتابعة وتنفيذ بنود هذه المذكرة.
ترسيخ التعاون والتنسيق
وأكد أحمد الدشتي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة، أهمية مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للإسكان، لترسيخ التعاون والتنسيق والاستفادة من البنية التحتية المتطورة لدى الطرفين، من خلال الربط الإلكتروني وتبادل البيانات الخاصة بنظام المواليد والوفيات، بما يدعم خطط وبرامج الهيئة للاستفادة من هذه البيانات في مجال تطوير وتنفيذ البرامج الإسكانية للمواطنين في إمارة أبوظبي.
وأشار الدشتي إلى حرص الوزارة على بناء شراكات فاعلة مع الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة لإنجاز المشاريع والبرامج الوطنية على الوجه الأكمل. موضحاً أن سِجل المواليد والوفيات يتم تحديثه دورياً لمواكبة تطورات التحول الرقمي بالدولة، وتفعيل الربط مع الجهات الحكومية المعنية. بما يسهم في توظيف هذه البيانات الحيوية في التقارير الإحصائية التي يبني عليها متخذو القرار خططاً واستراتيجيات مستقبلية، لتطوير القطاعات الوطنية بالدولة.
إطار عمل موحد
من جانبه ثمّن سلطان محمد الخميري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في هيئة أبوظبي للإسكان، تعاون الوزارة في توفير بيانات المواليد والوفيات، في إطار عمل موحد يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، وتحقيق التكامل مع كافة الجهات لتعزيز الاستفادة من مزايا وممكنات التحول الذكي بالدولة.
وقال: تحرص هيئة أبوظبي للإسكان على بناء جسور التعاون والتواصل مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتحقيق قواعد التعاون المشترك وتحسين وتسريع الخدمات المقدمة للمواطنين. منوهاً بحرص الهيئة على توظيف أحدث التقنيات والأنظمة المبتكرة التي من شأنها تعزيز فعالية وكفاءة الخدمات الإسكانية المقدمة في مختلف المنصات للمتعاملين. بما يحقق مستوى أعلى من الرضا وتسريع الإنجاز، الذي يعزز رفاهية المواطنين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrmkzhjz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"