عادي

«تراك كير» يرتقي بالرعاية الصحية

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
مستشفى

بدأ مستشفى الملك فهد التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في السعودي،بالتعاون مع شركتي «إنترسيستمز» لابتكار الحلول التكنولوجية، و«أنظمة حلول الأعمال الاستراتيجية»، تطبيق نظام المعلومات الصحية الإلكترونية الموحد، «تراك كير من إنترسيستمز» بنجاح في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخُبر.
ويمنح «تراك كير» العاملين في مجال الرعاية الصحية نظاماً متكاملاً ومصمماً لتحسين رعاية المرضى وتبسيط العمليات السريرية والتشغيلية. وتسهم قدرات النظام الجديد في تيسير التنسيق اسلس بين مختلف الأقسام، بالاعتماد على نهج يركز على المريض ويعطي الأولوية لراحته ورضاه.
وتساعد واجهة «تراك كير» عبر إمكانية الوصول من خلالها إلى البيانات في الوقت الفعلي، الأطباء على اتخاذ قرارات أكثر استنارة، مما يؤدي في النهاية إلى تشخيصات أكثر دقة وعلاجات فعالة وبالتالي تعزيز سلامة المرضى.
وتشمل المرحلة الثانية من برنامج التحول الصحي الرقمي الذي ييسره «تراك كير» الاستفادة من قدرات إدارة دورة الإيرادات وتطبيق النظام في وحدة العناية بأمراض السرطان والتكامل مع نظام طب الأسنان.
ويمكّن «تراك كير» المستشفى من الاندماج مع «نفيس»، المنصة الوطنية لخدمات التأمين الصحي وتبادل المعلومات.
و قال د.خالد العيسى، عميد تقنية المعلومات والاتصالات في الجامعة: «نشعر بسعادة غامرة للتطبيق السلس لنظام»تراك كير«في مستشفى الملك فهد؛ لأن ذلك سيساعد خططنا لزيادة رضا العملاء، وتحسين أتمتة جميع عملياتنا، والمساهمة في بناء مستشفى خال من الورق.» وقال د.محمد الشهراني، مدير عام المستشفى: «نحن متحمسون للشروع في هذه الرحلة الجديدة مع نظام المعلومات الصحية المتكامل، ونؤمن بأنه سيعزز الكفاءة، مما يؤدي إلى تحسين رعاية المرضى، مع ضمان أمن البيانات وتشغيل نظام سهل الاستخدام».
وأكد محمد السعيد، مدير إدارة خدمات الصحة الإلكترونية وتقنية المعلومات في مستشفى الملك فهد الجامعي: «يمثل تطبيق نظام المعلومات الصحية الإلكترونية الجديد علامة فارقة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا للصحة الرقمية».
وقال عبد العزيزمحمد العثمان، المدير التنفيذي لشركة أنظمة حلول الاعمال الاستراتيجية: «نواصل قيادة هذا المشروع التحويلي من خلال التطبيق الناجح للحلول المتطورة، ونؤكد من جديد التزامنا المشترك لدفع قطاع الرعاية الصحية إلى مستويات غير مسبوقة. ويؤكد هذا الإنجاز التزامنا الراسخ بالابتكار، ورعاية المرضى، وتحقيق خطوات طموحة».
وذكر محمود محسن، مدير المشروع في الشركة أن «هذا الإنجاز لا يعكس التزامنا بالتميز فحسب، بل يجسد أيضاً التزامنا الجماعي بتخطي الحدود وتحقيق نتائج ملحوظة في قطاع الرعاية الصحية».
وقال علي أبي رعد، مدير الشرق الأوسط والهند في «إنترسيستمز»: «يعكس هذا التطبيق الناجح التزامنا المشترك بدفع عجلة التقدم في مجال الرعاية الصحية وتوفير حلول تكنولوجية عالمية المستوى لها تأثير إيجابي على النتائج السريرية للمرضى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/386vexr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"