عادي

منتخب أمريكا بطل مونديال الغولف للهواة في أبوظبي

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي وسهيل بن بطي وعبدالله الهاشمي مع الأبطال

أحرز المنتخب الأمريكي لقب النسخة ال33 لكأس أيزنهارو لبطولة العالم لفرق الهواة الغولف، بعدما أنهى المنافسات، أمس السبت، في نادي أبوظبي للغولف، في صدارة الترتيب برصيد 36 ضربة تحت المعدل بمجموع 540 ضربة.

وشهد الجولة الرابعة ومراسم التتويج، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس اتحاد الإمارات للغولف، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، اللواء طيار «م» عبدالله الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للغولف، خلفان سعيد الكعبي مالك نادي أبوظبي للغولف.

تفوق المنتخب الأمريكي ليحقق اللقب للمرة ال16 في تاريخه، وهو «رقم قياسي»، مبتعداً بفارق كبير عن أقرب مطارديه، المنتخبين النرويجي والأسترالي، اللذين جاءا خلفه برصيد 25 ضربة تحت المعدل بمجموع 551 ضربة.

وحقق المنتخب المغربي أفضل النتائج العربية في البطولة، بحلوله بالمركز 24 برصيد 9 ضربات تحت المعدل، بمجموع 567 ضربة، وأنهى منتخبنا مشواره برصيد 39 ضربة فوق المعدل بمجموع 615 ضربة.

وانتزع النيوزيلندي كازوما كوبوري لقب فئة الفردي في البطولة، بعدما تقدم من المركز التاسع إلى المركز الأول في ختام الجولة الرابعة التي حقق فيها 8 ضربات تحت المعدل، ليقلب المصنف ال30 عالمياً على صعيد الهواة التوقعات، وينهي المنافسات بمجموع 16 ضربة تحت المعدل بمجموع 272 ضربة.

ويستضيف اتحاد الإمارات للغولف بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، وشريك الحدث، دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بطولتي العالم لفرق الهواة، وبعد ختام بطولة الرجال «كأس أيزنهاور»، ستقام بطولة العالم للسيدات «كأس إسبيريتو سانتو» في الأسبوع التالي في الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر الجاري.

من جانبه، قال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي: «ثقة الاتحاد الدولي للغولف بدولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم بطولتي العالم للرجال والسيدات الهواة، جاءت نابعة من القدرات الكبيرة التي أظهرتها، باعتبارها مركزاً لتطوير رياضة الغولف على مستوى العالم، ونرى في هذه البطولة محطة مهمة لمواصلة خطوات بناء الغولف لمستقبل واعد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52pd9mzt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"