عادي
«المشرخ» يحصد المركز 12.. وسكيك ال 19

ختام البطولة العربية لمحترفي الغولف بالمغرب

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد سكيك خلال المنافسات

انتزع لاعب المنتخب المغربي أيوب لغيراتي، وبرصيد 11 ضربة تحت المعدل، لقب البطولة العربية لمحترفي الغولف، بنسختها الأولى، التي نظمها الاتحاد العربي للغولف، وشهدت مشاركة 103 لاعبين منهم 26 محترفاً و77 من الهواة مثلوا العديد من الدول العربية، واحتضنتها الجامعة الملكية المغربية للغولف، وأقيمت منافساتها على ملاعب «كازا غرين» في الدار البيضاء.

وواصل لاعبو الغولف المغربي تألقهم، بانتزاع اللاعب مازن تروميتير لقب فئة الهواة، في تسجيل 11 ضربة تحت المعدل، والدخول في شراكة على المركز الأول مع مواطنه ليغراتي.

وذهب المركز الثالث في الترتيب العام مناصفة للمغربيين المهدي فاكوري (فئة الهواة)، ومواطنه كريم الهلالي (فئة المحترفين).

مشاركة إماراتية

شهدت البطولة مشاركة إماراتية، ممثلة بكل من أحمد المشرخ اللاعب الوحيد الإماراتي في فئة المحترفين، وجاء بالمركز 31 بإجمالي 9 ضربات فوق المعدل من بين 104 لاعبين مشاركين بالبطولة، وبالمركز 12 من بين 26 لاعباً مشاركاً بالبطولة في فئة المحترفين، في حين شارك ثلاثي المنتخب الوطني، أحمد ومحمد سكيك وراشد العمادي في فئة الهواة.

وجاءت أفضل النتائج الإماراتية مع أحمد سكيك بحلوله بالمركز 28 في الترتيب العام بإجمالي 8 ضربات فوق المعدل من اصل 104 لاعبين مشاركين بالبطولة، وبالمركز 19 من بين 77 لاعباً مشاركاً بفئة الهواة، وجاءت نتائج الشابين الأصغر سناً بالبطولة مقبولة حيث احتل محمد سكيك المركز 48 بإجمالي 17 ضربة فوق المعدل، وراشد العمادي المركز 54 بإجمالي 20 ضربة فوق المعدل من أصل 104 لاعبين مشاركين بالبطولة.

الهاشمي يشكر ويهنئ

وخلال الحفل الختامي للبطولة وجه اللواء طيار «م» عبد الله السيد الهاشمي عضو المكتب التنفيذي للاتحادين العربي والآسيوي الشكر والتقدير للمغرب للاهتمام برياضة الغولف.

كما وجه الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد العربي للغولف المستشار ياسر الرميان وأعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات العربية للغولف واعتبر أن الكل فائز بهذه البطولة في نسختها الأولى.

التفاؤل بالمستقبل

وشدد الهاشمي على أهمية البطولة قائلاً: نحن اليوم في الاتحاد العربي وضعنا أول لبنة لنا في عالم الاحتراف بإقامة البطولة العربية الأولى للمحترفين والتي نطمح أن تستمر بعد هذا النجاح الكبير، واليوم نضع أول خطوة تحت مظلة الاتحاد العربي من خلال بطولة المحترفين الأولى لتكون داعماً للاعبينا لرسم مساراتهم المستقبلية والتي نطمح أن تفتح الأفاق للعالمية.

وتابع: نهنئ أنفسنا في الاتحاد العربي على اتخاذنا هذا القرار الجريء بإقامة أول بطولة للمحترفين والذي لم يكن سهلاً كما يعتقد البعض، وقد عقدنا العزم على الاستمرار بهذه البطولة وسنعمل على زيادة عدد البطولات لإقامة جولة تشمل آسيا وإفريقيا وأوروبا وهذه أحد السبل للتطور والوصول إلى العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdy557eu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"