عادي

طقس غائم.. وجبل جيس يسجّل أقل درجة حرارة

01:45 صباحا
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على مسافي في رأي الخيمة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، تواصل هطول الأمطار الغزيرة نتيجة الحالة الجوية المشكلة على الدولة، والتي تنتهي يوم الجمعة، حيث تتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب مع امتداد منخفض علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً يؤدي إلى تكون السحب الركامية على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط أمطار.

وهطلت الأمطار صباح أمس على طريق كدرا – شوكة، وعلى إعسمة وشعم واصفني في رأس الخيمة، وعلى الطيبة والخليبية وسوق الجمعة في الفجيرة وعلى فلي في الشارقة وعلى مزيرع في عجمان ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة أمس بواقع 18 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، عند الساعة 03:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية، فيما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني أن يكون طقس اليوم الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وتمتد على بعض المناطق الداخلية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وأضاف أن طقس يوم غد الخميس، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية الممطرة، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدنى مدى الرؤية الأفقية.

وأشار إلى أن طقس يوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على بعض المناطق مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية يصاحبها سقوط أمطار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار.

وعن طقس يوم السبت، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب شرقاً، وقد تكون ركامية بعد الظهر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c8cvx2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"