عادي

لمنح أمريكا الوقت للاستعداد.. إسرائيل تؤجل الهجوم البري على غزة

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إسرائيل تؤجل الهجوم البري على غزة

واشنطن - رويترز

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، الأربعاء، أن إسرائيل وافقت على إرجاء الهجوم البري على غزة حتى يتسنى لواشنطن إرسال دفاعات صاروخية للمنطقة سريعاً.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، قولهم إنه تم إرجاء الهجوم البري على غزة، بعدما طلبت الولايات المتحدة تأجيله حتى تستعد بإرسال دفاعات صاروخية للمنطقة سريعاً لحماية قواتها.

وذكر تقرير الصحيفة، أن إسرائيل تأخذ في الاعتبار أيضاً الجهود التي تُبذل لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، بالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية الرامية لتحرير الرهائن المحتجزين لدى حركة "حماس".وأضاف، أن التهديدات التي تتعرض لها القوات الأمريكية تمثل مصدر قلق بالغ.
ويعتقد الجيش الأمريكي ومسؤولون آخرون، أن قواتهم سوف تتعرض  للهجوم بمجرد بد الاحتياح البري لقطاع غزة.وذكرت الصحيفة، أن الولايات المتحدة تسارع لنشر نحو عشرة أنظمة دفاع جوي في المنطقة.
وذكرت رويترز يوم الاثنين أن واشنطن نصحت إسرائيل بالإحجام عن أي هجوم بري على قطاع غزة، بينما تسعى لإطلاق سراح المزيد من الرهائن وتتأهب لاحتمال اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

 وتتخوف إسرائيل من وقوع خسائر فادحة في صفوف قواتها حال التقدم نحو غزة، حيث  استعدت لها " حماس" بشبكة عنكبوتية من الأنفاق، في وقت تزايدت فيه المطالبات الدولة لإسرائيل  بالسماح بوقف فوري لاطلاق النار  من أجل  إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي يعاني نقصاً في المواد الغذائية والطبية فيما حذرت الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من كارثة تهدد مستشفيات المدينة التي باتت في أمس الحاجة للوقود.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3htxfvh7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"