عادي

«ما نتركه وراءنا» معرض تصوير في أبوظبي

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحضور خلال المعرض

أبوظبي: «الخليج»

افتتحت جامعة السوربون أبوظبي معرض التصوير الفوتوغرافي بعنوان «ما نتركه وراءنا»، والذي يضم أبرز الأعمال الفوتوغرافية لماتيلد مانيي راباتيه من خلال مجموعتها الآسرة من «سلسلة الإمارات العربية المتحدة».

ويأتي تنظيم الحدث كجزء من مبادرة الجامعة «Go Green 2023» والتي تهدف إلى زيادة نشر الوعي حول المخاوف البيئية واتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ، والتساؤل حول كيفية تأثير التنمية في المناظر الطبيعية والنظم البيئية الإماراتية.

بدأت المجموعة في عام 2014 عندما انتقلت ماتيلد مانيي راباتيه للاستقرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقدمت من خلال هذه السلسلة منظوراً فريداً ونظرة ثاقبة حول كيفية تطور الدولة على مدى العقد الماضي من حيث اقتصادها ومجتمعها وبيئتها.

وعلقت البروفيسورة ناتالي مارسيال براز، مديرة الجامعة: «يشرفنا عرض أعمال ماتيلد مانيي راباتيه في جامعتنا. ويأتي ذلك في إطار حرصنا على دعم الفنون وتثقيف الشباب وتبادل المعرفة، حيث تعد الفنون أداة لاكتشاف الذات والتعبير والنقاش وتساهم في تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الطلبة».

وأعربت ماتيلد مانيي عن امتنانها للجامعة قائلة: «إنه لشرف كبير أن تتاح لي الفرصة لعرض أعمالي الفنية في مثل هذه الفعاليات الخاصة والمحورية».

ويفتح معرض التصوير الفوتوغرافي أبوابه للجمهور يومياً وسيستمر حتى يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، والدعوة مفتوحة للزوار لاستكشاف الصور الفوتوغرافية المعروضة التي تمثل ازدهار دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6kmammpz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"