عادي

7.1 مليار يورو إيرادات «دويتشه بنك».. وصافي الربح ينخفض 8%

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلن «دويتشه بنك» عن نمو صافي إيراداته للربع الثالث بنسبة 3% إلى 7.1 مليار يورو، على الرغم من تراجع الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 4% متأثرة بانخفاض التداولات داخل وحدة السندات والعملات ذات الصلة، والتي عادة ما يكون أداؤها قوياً.
وأبلغ أكبر بنك بألمانيا عن انخفاض صافي الأرباح بنسبة 8% على أساس سنوي إلى 1.03 مليار يورو (1.09 مليار دولار)، وذلك بسبب ارتفاع معدلات الضرائب. ومع ذلك، ارتفعت أرباح البنك التشغيلية قبل الضرائب بنسبة 7% مقارنة بالربع الثالث من عام 2022 إلى 1.72 مليار يورو، وهي الأعلى للفترة ذاتها منذ 2006.
وقال الرئيس التنفيذي في البنك كريستيان سوينغ: «لقد أظهرت النتائج الزخم القوي والمستدام لنمو الأعمال إلى جانب المحافظة على ضبط التكاليف». مضيفاً بأن «دويتشه بنك» قد عزز توقعاته لرأس المال بشكل ملموس بفضل النتائج القوية وإجراءات كفاءة رأس المال المركزة.
وفي وقت سابق من هذا العام، بدأ «دويتشه بنك» مرحلة جديدة من مراحل خفض التكاليف بقيمة 2.5 مليار يورو بحلول عام 2025، بما في ذلك إغلاق بعض الفروع وتحديث أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، مع التركيز على نقاط القوة الأساسية، سعياً منه للحفاظ على الانتعاش الذي حققه بعد سنوات من الفضائح.
وتمكن البنك بالفعل من تحقيق وفورات بقيمة مليار دولار في النصف الأول من عام 2023. لكن إعادة الهيكلة والتقاضي أثرا في التكاليف التي ارتفعت بنسبة 4% للربع الثالث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjnh83fp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"